الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معلمو الغربية يطالبون بـ«التثبيت» .. انتفاضة ضد أخونة التعليم فى المحافظات







 
 
 
 
 
تسبب قرار المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ تعيين السيدة أمينه الجندى مديرا لإدارة لإدارة سيدى سالم التعليمية فى تنظيم العشرات من المعلمين وأولياء أمور التلاميذ فى المدارس التابعة لهذه الادارة وقفة احتجاجية صباح أمس إمام مبنى إدارة سيدى سالم التعليمية وإغلاق البوابة بالجنازير ومنع المديرة من أداء مهام عملها.
 
 
وطالب المحتجون من المحافظ الابقاء على حلمى شوقى عامر مديرا عاما للإدارة حرصا على حسن سير العملية التعليمية وانتظامها داخل إدارة سيدى سالم .معتبرين أن هذا القرار يأتى فى إطار اخونة الدولة والتمكن من مفاصيلها عن طريق التعليم الذى يعد البوابة الرئيسية لدخول كل بيت.
 
 
وقال عبد العزيز داود معلم أول انه ضد إقصاء أى فرد واصفا سياسة محافظ كفر الشيخ بأنها سياسة انتقامية وليست سياسة إصلاحية بالاطاحة بكل غير المنتمين لجماعته.
 
 
وفى سياق آخر يتردد فى الاوساط التعليمية بالاسكندرية وجود محاولات لأخونة التعليم يرعاها الدكتور حسن البرنس نائب المحافظ بمحاولة تعيين محمود عطية عضو مجلس الشعب السابق عن جماعة الإخوان المسلمين.
 
 
والذى يعمل حاليا مدرس فى مدرسة السيدة خديجة الابتدائية وكيلا لوزارة التربية والتعليم رغم أنه ولم يتول فى السابق اى منصب ادارى بالتربية والتعليم.
 
 
أما فى الغربية فجدد العشرات من المعلمين العاملين بنظام العقود المؤقتة والمكافأة الشاملة بالإدارات التعليمية المختلفة التابعة لمديرية التربية والتعليم تظاهرهم أمس أمام ديوان عام المحافظة بطنطا احتجاجا على تجاهل مطالبهم المتمثلة فى تثبيتهم وتحسين أجورهم.
 
 
كان المتظاهرون قد سبق ونظموا عدة وقفات سابقة للمطالبة بتثبيتهم وتحسين أوضاعهم المالية لتحقيق مبدأ المساواة والعدالة بين الجميع لافتين الى أن غالبيتهم مر عليه أكثر من 3 سنوات بالعمل بنظام العقود المؤقتة والمكافأة الشاملة ويقومون بنفس عمل زملائهم المثبتين فى العملية التعليمية.
 
 
ولفت المتظاهرون الى أن المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية التقى بوفد منهم أكثر من مرة من قبل والاستماع لمطالبهم ووعدهم بدراسة مشكلاتهم وبالرغم من مرور نحو 6 شهور على وعوده لم يتحقق شيئا.