الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«نصر» تبحث مع محمد العبار رئيس شركة إعمار زيادة استثماراته فى مصر

«نصر» تبحث مع محمد العبار رئيس شركة إعمار زيادة استثماراته فى مصر
«نصر» تبحث مع محمد العبار رئيس شركة إعمار زيادة استثماراته فى مصر




كتب – ناهد إمام وهيثم يونس

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمستثمر الإماراتى محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة اعمار، خلال زيارتها إلى دبى، على هامش المنتدى الاستثمارى الثالث عشر لمجموعة هيرميس.
وقدم «العبار» التهنئة للوزيرة، لتوليها وزارة الاستثمار فى التعديل الوزارى الجديد، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة أنها تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.
 وأوضحت الوزيرة، أنه يتم العمل حاليا على وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع جميع الوزارات، والتى ستتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين العرب والاجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
واطلع «العبار» الوزيرة، على استثماراته فى مصر، وبعض التحديات التى تواجهها، وفى هذا الإطار، أشارت الوزيرة إلى أن دورها العمل على إزالة اى معوقات تواجه المستثمرين فى مصر.
وأعرب «العبار» عن رغبته فى زيادة استثمارته فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات امام المستثمرين من بينها العاصمة الإدارية الجديدة ومحور تنمية قناة السويس، وهى مشروعات كبيرة ستساهم فى تحقيق التنمية فى مصر.
وأشادت الوزيرة، باستثمارات شركة اعمار فى مصر، ودورها فى تحقيق التنمية، مؤكدة على أن ضخ استثمارات جديدة، يساعد فى تحقيق التنمية المنشودة، ويعمل على توفير فرص عمل، وهذا ما تسعى الحكومة المصرية لتحقيقه.