صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

28 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

مبادرة أممية معدلة لحل الأزمة اليمنية

7 مارس 2017



صنعاء - وكالات الأنباء

توجه المبعوث الأممى إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى الرياض أمس حاملا مبادرة معدلة لحل الأزمة اليمنية بعد زيارته إلى الكويت.
ونقلت صحيفة « البيان» الإماراتية عن مصدر حكومى يمني، «أن المبعوث الأممى يسعى لاستئناف محادثات السلام فى الكويت، استنادا إلى خطة السلام المطورة ونتائج لقاء الرباعية الدولية بشأن اليمن، التى عقدت فى العاصمة الألمانية نهاية الشهر الماضى».
وأضاف المصدر: إن المقترحات الجديدة هى تطوير لخطة السلام التى تبنتها الرباعية الدولية، والتى تتضمن شقين، أولهما أمنى يخص الانسحاب من المدن وتسليم الأسلحة، والشق الثانى سياسى ويختص بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الأطراف السياسية كافة.
وبحث المبعوث الخاص إلى اليمن مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وزير الخارجية الكويتي، آخر المستجدات فى اليمن والجهود الدولية الهادفة لإيجاد حل سياسى شامل للأزمة.
وجدد الجانب الكويتى موقفه الداعم لكافة الجهود التى يقوم بها المبعوث الخاص لإعادة الأمن والاستقرار فى اليمن.
من ناحية أخرى كشف مسئول أمنى يمنى عن تلقى وحدات من الجيش الوطنى تدريبات على أيدى قوات أمريكية، ضمن جهود التنسيق اليمنية الأمريكية لمكافحة الإرهاب وتنظيمى «داعش» و«القاعدة».
وأوضح المسئول المذكور فى حديث أدلى به أمس فى عدن أن «البحرية الأمريكية تعمل على تأهيل قوات خاصة يمنية لمكافحة الإرهاب، يوكل إليها استهداف عناصر تنظيم «القاعدة» فى الجزيرة العربية».
وأكد المصدر أن «الأمريكيين اكتشفوا أن الدعم الذى كان يحصل عليه نظام على عبد الله صالح، ذهب إلى بناء إمبراطورية مالية له، دون بذل أى جهود لمكافحة الإرهاب، الذى تنامى بشكل كبير خلال حكم نظام صالح الذى امتد لأكثر من 33 عاما».
وقال  قائد قوات مكافحة الإرهاب فى عدن العقيد يسران أبو حمزة، إن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لشرطة عدن حققت نجاحات كبيرة فى «وقت قياسى».
وأكد أبو حمزة، أن النجاحات التى تحققت فى مكافحة الإرهاب وإحباط عشرات العمليات الإرهابية جاء «بفضل الله ثم بفضل الدعم العسكرى واللوجستى المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة والإشراف المباشر من قيادة شرطة عدن».
وأشار فى هذه المناسبة إلى التنسيق الكامل والمستمر مع قوات التحالف العربى وفى مقدمتها الإماراتية التى قدمت كل ما يلزم لتفعيل الأجهزة الأمنية فى عدن وتدريب ودعم الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب للقضاء على «القاعدة» و«داعش» و«أنصار الشريعة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss