السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انفراد لـ «رأى عام» داخل مركز النانو تكنولوجى بجامعة زويل

انفراد لـ «رأى عام» داخل مركز النانو تكنولوجى بجامعة زويل
انفراد لـ «رأى عام» داخل مركز النانو تكنولوجى بجامعة زويل




كتب - محمد قبيصى

قدم الإعلامى عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج «رأى عام»، المذاع على قناة «Ten»، حلقة خاصة من داخل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بمناسبة ذكرى ميلاد العالم الكبير الراحل أحمد زويل.
كما استضاف، الدكتور مصطفى السيد رئيس مجلس أمناء مدينة زويل، عددا من الأساتذة المتواجدين بالمدينة، وطلاب الدفعة الأولى بالجامعة، والتى ينتظر تخرجها هذا العام.
وقال السيد: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى مهتم بجامعة زويل، وأنه يراهن على أن التعليم هو أساس التقدم والازدهار لأى دولة.
وأكد السيد، أن مدينة زويل ستساهم فى تطوير البحث العلمى فى مصر، مطالبا بضرورة اقتطاع جزء من الضرائب لتمويل البحث العلمى، لكى تصبح مصر مثل الدول العظمى فى هذا المجال.
وأوضح السيد، إن رئاسته لجامعة زويل بناء على احتياج الوطن له، وأنه لم يتردد لحظة فى واحدة فى تلبية هذا النداء، مشيرًا إلى أن مصر بها عقول وجينات لم تتغير منذ عصر الفراعنة.
كما قام عبد الحميد بجولة داخل مركز النانو تكنولوجى بعد اجتياز جميع إجراءات التعقيم، وارتداء الملابس الوقائية، وذلك بصحبة مسئولى المركز والدكتور هشام الغزالى أستاذ الأورام بجامعة عين شمس، كما قام بجولة داخل مركز الخلايا الجذعية بالمدينة، وعقد لقاءات مع مسئولى المركز وعدد من الباحثين، وأيضا لقاءات خاصة مع د.شريف صدقى الرئيس التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور إبراهيم الشربينى أستاذ النانو تكنولوجى ومدير مركز بحوث المواد بالجامعة.