الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأطباء» تكرر المطالبة بسرعة إقرار العلاوة الخاصة

«الأطباء» تكرر المطالبة بسرعة إقرار العلاوة الخاصة
«الأطباء» تكرر المطالبة بسرعة إقرار العلاوة الخاصة




كتبت ـ أمانى حسين


خاطبت النقابة العامة لأطباء مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للمطالبة بإقرار علاوة عادلة للعاملين بالجهات التابعة للدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.
وأوضحت النقابة من خلال خطابها والذى أرسلته أيضًا للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والمستشار على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بأنه عقب إصدار قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، فإن الموظفين الخاضعين على هذا القانون سيحصلون على علاوة دورية سنوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى «أى نحو 62 جنيهًا للمعين حديثًا على الدرجة الثالثة».
وأضاف الخطاب: «إن اعضاء المهن الطبية المطبق عليهم القانون رقم 14 لسنة 2014، فإن العلاوة الدورية السنوية لهم تتراوح من 4 إلى 6 جنيهات فقط، طبقًا للدرجة المالية وذلك تطبيقًا للقانون 47 لسنة 1978 للعاملين بالدولة، وهذه العلاوة المتدنية تمثل إجمالى الزيادة السنوية فى المرتب».
وأوضح الخطاب أن النقابة سبق أن تقدمت بمشروع قانون لمجلس النواب لإقرار علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، اعتبارًا من 1 يوليو 2016، وقررت لجنة الخطة والموازنة إعادة مشروع القانون للحكومة لإجراء بعض التعديلات على الصياغة.