الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرى تبدأ إجراءات منع الحركة المرورية أعلى خزان أسوان

الرى تبدأ إجراءات منع الحركة المرورية أعلى خزان أسوان
الرى تبدأ إجراءات منع الحركة المرورية أعلى خزان أسوان




كتبت - ولاء حسين


ترأس د. محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى اجتماع المجلس الاستشارى للسد العالى وذلك بحضور قيادات الوزارة وممثلين عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأساتذة الجامعات المصرية والمراكز البحثية والهيئة العامة للطرق والكبارى وهيئة الارصاد الجوية.
ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات أهمها العمل على ان يتم نقل الحركة المرورية من أعلى خزان أسوان إلى كوبرى جديد بمحافظة اسوان وبالقرب من موقع خزان اسوان يجرى العمل به وعلى أن يتم الانتهاء من الكوبرى الجديد وافتتاحه للمرور فى بداية عام 2020. وذلك فى اطار حرص الوزارة على حماية خزان اسوان وتقليل الاعباء عليه حماية للمبنى الاثرى والذى يتم استخدامه حتى بعد انشاء السد العالى للحفاظ على مناسيب مياه نهر النيل.
وناقش الاجتماع المشروعات المائية على النيل والأعمال المطلوبة لرفع كفاءة منظومة إدارة السد العالى وخزان أسوان، وخلص الاجتماع الى مجموعة من التوصيات ومن أهمها العمل على استخدام التقنيات الحديثة فى نظم الرصد والتشغيل لمنظومة إدارة السد العالى وخزان أسوان، مع كما أوصى الاجتماع بضرورة بناء الكوادر الفنية اللازمة لصيانة وتشغيل وادارة منظومة السدود وتدريب جيل جديد من الفنيين المتخصصين.