الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الحكومة» تفرج عن 2 مليار جنيه مستحقات للمقاولين




قرر د. أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف  العربي علي صرف نحو 650 مليار جنيه قيمة مستحقات المقاولين والموردين لدي  الهيئة القومية والجهاز التنفيذيلمياه الشرب والصرف الصحي حتي يونيو الماضي ، وذلك  بالإضافة إلي 235 مليون جنيه أخري تم سدادها منذ تولي الحكومة الحالية  المسئولية ، ليقترب بذلك ما وافقت حكومة قنديل علي صرفه من تلك المستحقات حتي  الآن نحو 2 مليار جنيه.
وأكد العربي - بصفته رئيسا لمجلس إدارة بنك الاستثمار القومي - في بيان له أمس أن البنك قد بدأ بالفعل صرف مستحقات الشركات لدي الهيئة القومية  والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي.
وأوضح الوزير أن عشرات الشركات العاملة في مجال المقاولات والتوريدات  ستستفيد من هذا القرار، في مقدمتها شركة المقاولين العرب التي ستصرف نحو 964  مليون جنيه، والشركة القابضة للتشييد بنحو 455 مليون جنيه، بالإضافة إلي 55 شركة  أخري تصل مستحقاتها المتأخرة لدي الهيئة والجهاز إلي نحو 230 مليون جنيه.
وأوضح  العربي أنه يجرئ حاليا  بالتنسيق مع وزارة المالية وباقي الوزارات والجهات المعنية حصر وتدقيق باقي  مستحقات المقاولين والموردين من خلال اللجان المشكلة لهذا الغرض بقرار من رئيس  مجلس الوزراء..
وكشف العربي أنه من المتوقع صرف نحو مليار جنيه أخري علي الأقل خلال الربع  الأول من العام المقبل، وذلك مقابل المستحقات المتأخرة لدي الهيئة العامة للطرق  والكباري وأجهزة التعمير بوزارة الإسكان ووزارة الأوقاف وباقي جهات الإسناد عن  أعمال تم تنفيذها حتي نهاية يونيو 2012 ، مؤكدا أن بنك الاستثمار القومي سيقوم بصرف تلك المستحقات فور انتهاء اللجان من أعمالها.