الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مرتضى يحدد شروط عودة لاعبه الهارب بسويسرا

مرتضى يحدد شروط عودة لاعبه الهارب بسويسرا
مرتضى يحدد شروط عودة لاعبه الهارب بسويسرا




كتب  - وائل سامى


يدرس الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، بقيادة محمد حلمى المدير الفنى، إقامة معسكر مبكر، استعدادًا لمواجهة رينجرز النيجيرى بدورى أبطال إفريقيا.
الفارس الأبيض، يواجه رينجرز يوم الأحد المقبل، فى ذهاب دور الـ32 من البطولة الإفريقية، على ملعب استاد السلام بالقاهرة.
وينوى الجهاز الفنى للقلعة البيضاء، إقامة المعسكر بدءًا من غد الخميس، حال الاستقرار على الانتظام فيه.
ويتمسك مسئولو نادى الزمالك، بزيادة أعداد الجماهير خلال مباراة الفريق، جيث يسعى رئيس القلعة البيضاء، لإقناع الجهات الأمنية ، بزيادة عدد الجماهير على 5 آلاف مشجع، وإمكانية حضور 10 آلاف خلال هذه المواجهة المنتظرة، حتى تساند الجماهير اللاعبين فى بداية المشوار الإفريقى.
فيما حرص محمد حلمى المدير الفنى للزمالك على عقد جلسة مع بعض اللاعبين الغاضبين من استبعادهم من المباريات وعلى رأسهم صلاح ريكو وأحمد جعفر، حيث قال حلمى للثنائى انهما سيشاركان لا محالة فى لا المباريات وإن عليهما فقط التركيز فى الملعب.
ومن ناحية أخرى وضع مرتضى منصور بعض الشروط من أجل عودة لاعب الفريق السابق نيمار بعد هروبه من النادى لزيورخ السويسرى حيث اشترط النادى ان يقدم اللاعب اعتذارًا رسميًا إلى الجماهير عن هروبه للحفاظ على كرامة وهيبة النادي، كما أكد منصور عدم دفعه أى مقابل ونادى إلى نادى زيوريخ السويسرى لفسخ اللاعب عقده معهم ويتحمل اللاعب بنفسه حل الأمر بشكل ودى قبل التوقيع للزمالك، وفى الوقت ذاته فإن نيمار أكد استعداده للتوقيع على بياض لتأكيد حسن نواياه
من جهة أخرى، على الرغم من تصريحات المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بشأن عدم وجود أى خطر على الفريق اذا ما انسحب من بطولة الدورى الممتاز على خلفية غضب النادى من الظلم التحكيمى الذى تعرض له من قبل الحكم جهاد جريشة فى مباراة مصر القاصة المرؤجلة من الأسبوع الخامس من بطولة الدورى الممتاز ، الا ان النادى قد يواجه بعض الصعوبات التى تجعله يعيد التفكير فى قرار الانسحاب.
ومن أبرز الصعوبات التى ستواجه الزمالك اذا ما انسحب من بطولة الدورى هى العقود الكبيرة للاعبين التى ستجعل النادى مجبرا على سداد قيمة عقودهم دون ان يحقق اى دخل من عائد بث المباريات، فضلا على أنه وفقا للوائح اذا ما انسحب الزمالك فتتيح اللائحة للاعبين المتواجدين فى قائمة الفريق المنسحب ان يرحلوا مجانا.
وثانى هذه الصعوبات هو ان الزمالك سيصبح ملتزما بعقد رعاية كبير مع شركة بريزنتيشن، يبلغ 136 مليون جنيه ويمتد حتى نهاية الموسم المقبل.
ويلتزم كذلك الزمالك ببيع حقوق بث مبارياته بالدورى «ضمن عقد الرعاية» الأمر الذى يعرض القنوات الحاصلة على تلك الحقوق لخسائر مالية كبيرة.
الجدير بالذكر ان الزمالك سيعقد جمعية عمومية طارئة يوم الجمعة المقبل من أجل التصويت على قرار الانسحاب من بطولة الدورى سواء بنعم أم لا .
وقدم مرتضى منصور مقترحا من أجل انهاء الأزمة حيث قال «اقترح إعادة المباراة منذ لحظة الخطأ الذى تسبب فى الأزمة، وتحديدا منذ الدقيقة (66)، حيث لا مانع بالنسبة لنا، إذا تعرضنا للهزيمة فى الوقت المتبقى بخماسية أو سداسية».
وتبذل بعض الجهات فى الوقت الحالى محاولات لإنهاء الأزمة وإقناع مسئولى الزمالك باستكمال بطولة الدورى وعلى رأسهم خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لاستمرار البطولة بسلام خوفًا من الاضطراب الذى يمكن أن ينتج عن انسحاب الزمالك وتضامن بعض الأندية معه.
ومازالت محاولات هانى أبوريدة رئيس الاتحاد قائمة حتى الآن مع مسئولى الزمالك لاحتواء الموقف والتنازل عن شرطهم بعد الاتصالات التى دارت مع مرتضى منصور فى الساعات الماضية لكنهم لم يتوصلوا لاتفاق بعد.
كما تحدث بعض الأصدقاء المقربين من داخل البرلمان مع مرتضى منصور، ورغم تضامن البعض معه بسبب الخطأ الذى حدث فى مباراة مصر للمقاصة باعتبارهم زملكاوية لكن البعض الآخر حاول إقناعه بعدم الدخول فى حائط سد مع الجبلاية لاسيما أن المباراة لن تعاد من الأساس.