الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير أمن الفيوم فى تصريحات خاصة لـ «روز اليوسف»: مهمتى الأساسية القضاء على أزمة المرور وإزالة جميع التعديات على الطريق العام

مدير أمن الفيوم فى تصريحات خاصة لـ «روز اليوسف»: مهمتى الأساسية  القضاء على أزمة المرور وإزالة جميع التعديات على الطريق العام
مدير أمن الفيوم فى تصريحات خاصة لـ «روز اليوسف»: مهمتى الأساسية القضاء على أزمة المرور وإزالة جميع التعديات على الطريق العام




الفيوم -  حسين فتحى

أكد اللواء خالد شلبى محافظ الفيوم أنه جاء للفيوم للقضاء نهائيًا على جميع أنواع الفوضى فى الشارع حتى يشعر المواطنون بأن هناك أمنًا، خاصة أن الفترات التى أعقبت ثورتى 25 يناير و 30 يونيو كانت تشهد حالة من الفوضى والتكاسل من الجميع بسبب ما تخلفه الثورات من حالات انعدام وزن.
وقال مدير أمن الفيوم إنه حاليًا استطاع القضاء على حالات الاختناق المرورى التى كانت تمثل معضلة داخل الشارع، خاصة أن أصحاب السيارات كانوا يشكلون أحد أضلاع مثلث الفوضى بسبب قيامهم بالوقوف بعرض الطريق وتكوين صف ثان وثالث بالشوارع الرئيسية بمدينة الفيوم.
وأضاف مدير أمن الفيوم إنه شكل أكمنة ثابتة بجميع الطرق والميادين بجميع مراكز وقرى المحافظة ولم يعد هناك باعة جائلون يحتلون الشوارع الحيوية.
وأشار مدير الأمن إلى أنه تمت إزالة أكثر من 250 كشكاً أقيمت بعد ثورة الليناير بشكل مخالف و كانت تحتل أسوار المدارس والمبانى الحكومية والمستشفيات وأسفل الكوبرى العلوى وهو ما كان يشكل عائقًا للمواطنين، بالإضافة إلى إزالة كافة سبل التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.
وشدد مدير الأمن على ضرور وجود خدمات ثابتة ومتحركة على مدار الـ 24 ساعة وهو ما لمسه المواطن الفيومى.
وقال مدير الأمن إنه لن يترك الأمن الجنائى لحساب الأمن السياسى، وأنه لم يعدد هناك إرهابى متشدد يعيش على أرض الفيوم، وإنه سيقضى على سبل التطرف عن طريق المساهمة فى تنمية المناطق الفقيرة ورفع الظلم عنهما.
وأضاف اللواء خالد شلبى إن مكانه بالشارع وبالتالى لن يسمح لأى رتبة بالتواجد فى مكتبه المكيف فالعمل الشرطى والأمنى لابد أن يكون فى الشارع ووسط المواطنين.
وأعترف مدير الأمن بأن انتشار الدراجات النارية والتروسيكلات يمثل ظاهرة فى الفيوم خاصة أن هناك آلاف الدراجات تسير دون ترخيص ونعمل مع ضباط المرور على ضبطها.
وأكد مدير أمن الفيوم أنه لن يسمح بوجود بؤر إجرامية أو تجار مخدرات أو سلاح وأنه تم ضبط العشرات من هذه العناصر الإجرامية، وتتم ملاحقة البعض الآخر من خلال تشديد الرقابة على الطرق والمنافذ من خلال شرطة متخصصة.
وقال مدير الأمن إنه تم استحداث أقسام لمباحث النجدة والحماية المدنية والرعاية اللاحقة وهى الأقسام التى لم تكن موجودة من قبل.
وأكد مدير الأمن تأمين جميع المناطق السياحية والآثرية وأنه يطمئن المصريين على عودة السياحة الخارجبه والداخلية للفيوم والتى غابت لفترات طويلة.
وطالب مدير أمن الفيوم أجهزة المحليات بالعمل على فتح الجراجات المغلقة التى قام أصحابها الأبراج باستغلالها، كمخازن ومحال تجارية.
وأكد اللواء خالد شلبى أن الفترة الماضية شهدت تنفيذ حوالى 900 قرار إزالة وتنفيذ ما يزيد على 3 الاف حكم قضائى و ضبط ما يزيد على 1300 دراجة نارية وتحرير 1800 مخالفة مرورية وضبط حوالى 70 قطعة سلاح مختلفة الأنواع.