الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مصر الجديدة» تطلق «نون النسوة» احتفالًا بالمرأة العالمى

«مصر الجديدة» تطلق «نون النسوة» احتفالًا بالمرأة العالمى
«مصر الجديدة» تطلق «نون النسوة» احتفالًا بالمرأة العالمى




كتبت – مروة فتحى


تنطلق بمكتبة مصر الجديدة العديد من الفعاليات التى تكرم  المرأة المصرية بمناسبة اليوم العالمى للمرأة ويوم المرأة المصرية، وذلك على مدار شهر مارس الجارى، والتى تبدأ بندوة «نون النسوة هن القادرات» التى تنظمها المكتبة فى السادسة من مساء اليوم، بحضور نماذج تحدين الصعاب للوصول الى غايتهن، تحكى كل منهن قصة كفاحها، صرح بذلك د.نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة.
أشار د.نبيل حلمى، إلى ان المرأة المصرية هى الأم والبنت والزوجة.. هى نصف الدنيا..هى الرقم الصعب فى أبجدية نون النسوة، وهى من ألغت كلمة مستحيل من قاموس حياتها، وامتطت صهوة إرادتها، وتصميمها على التميز، وتأتى احتفالية جمعية مصر الجديدة، التى تنظمها المكتبة، تأكيدًا على الاعتراف بفضلها على جميع مناحى حياتنا.
 من جانبها أشارت إيمان مهدى، مديرة مكتبة مصر الجديدة، إلى تنوع فعاليات الاحتفالية لنثبت أن المرأة ليست  على هامش الحياة، ولن تنزوى وراء مسئولياتها كزوجة وأم فقط، وإنما وتد من أوتاد هذا المجتمع، وعمود راسخ فى أرضه، وكياناً داعماً لمقدراته موضحة ان احتفالية اليوم  تضمن أيضًا مجموعة من الأفلام القصيرة التى تعبر عن قضايا المرأة والتى عرضت بمهرجانات سينما المرأة، بالاضافة إلى عرض فيلم «رسالة مصرية» من إنتاج المجلس القومى للمرأة.
 كما يشارك فريق حلاوة شمسنا للمسرح بعرضين، الاول «أنا حرة» فكرة وإخراج مينا سمير، بينما العرض الثانى مسرحية «ضفاير»  تأليف وإخراج ناجى عبدالله.