الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئيس يشيد بدور المرأة المصرية فى مسيرة العمل الوطنى

الرئيس يشيد بدور المرأة المصرية فى مسيرة العمل الوطنى
الرئيس يشيد بدور المرأة المصرية فى مسيرة العمل الوطنى




كتب - أحمد إمبابى

فى نشاط رئاسى مكثف، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مدير منظمة الفاو جوزيه جرازيانو دا سيلفا، وأعضاء المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمى للمرأة.
وأكد الرئيس السيسى أهمية دور المرأة المصرية فى مسيرة العمل الوطنى والإنسانى، مشيرا إلى اختيار العام الحالى عام المرأة المصرية. كما أكد الرئيس دعم الدولة الكامل لعمل المجلس، مشددا على أن الدولة المصرية فى حقبتها الجديدة تولى للمرأة اهتماماً خاصاً، وتكفل لدورها الوطنى الكبير كل الدعم وتكن له كل التقدير، حيث أثبتت المرأة المصرية جدارتها ووطنيتها فى مختلف المواقف حين لبت نداء الوطن.
وبحث الاجتماع سبل الارتقاء بشأن المرأة وتعزيز مشاركتها فى مختلف مناحى العمل فى مصر على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، من أجل إعلاء قيم المواطنة وقبول الآخر ودعم وتعزيز النسيج الوطنى، بالإضافة إلى المساهمة فى التغلب على مشكلة الزيادة السكانية، والعمل على زيادة الوعى بقضايا الوطن وأهمها تطوير التعليم الذى استأثر بجانب كبير من المناقشات التى دارت خلال الاجتماع، فضلاً عن تعزيز التواصل مع المرأة المصرية فى المناطق النائية والحدودية.
كما تناول اجتماعه مع مدير عام منظمة الفاو جوزيه جرازيانوا دا سيلفا العلاقات المشتركة بين مصر والمنظمة، وزيادة التنمية وتأمين الغذاء فى مصر من خلال عرض التعاون المشترك، خاصة أن مصر تتعاون مع منظمة «فاو» فى مشروع المليون ونصف المليون فدان.