الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الزراعة مع مستثمرى كوريا الجنوبية يبحثان فرص الاستثمار الزراعى

وزير الزراعة مع مستثمرى كوريا الجنوبية  يبحثان فرص الاستثمار الزراعى
وزير الزراعة مع مستثمرى كوريا الجنوبية يبحثان فرص الاستثمار الزراعى




التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور عبد المنعم البنا وفدا من رجال الأعمال والمستثمرين من كوريا الجنوبية، والراغبين فى الاستثمار الزراعى بمصر، لاستعراض المقترحات والمشروعات الخاصة بهذا المجال.
وأكد الوزير - فى تصريحات صحفية عقب اللقاء - أن الحكومة حريصة على تحسين مناخ الاستثمار، خاصة فى قطاع الزراعة والمجالات المرتبطة بها، وذلك للمساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى للمصريين.
وقال: إنه تم استعراض مقترح بتنفيذ مشروع تنموى متكامل لإنشاء الصوب الزراعية الحديثة، والتى تعتمد على أحدث وسائل التكنولوجيا والتقنيات العالية فى كافة مراحل الإنتاج الزراعي، وذلك فى مناطق الاستصلاح الجديدة، فضلاً عن إنشاء صوب زراعية بتكنولوجيا الزراعة فى الرمال «الهيدروبونيكس».
وأوضح وزير الزراعة أن المستثمرين الكوريين أبدوا رغبتهم أيضا فى الاستثمار فى مجال مشروعات الطاقة الشمسية، بأحدث الوسائل التكنولوجية، فضلا عن مشروع لتنقية المياه من الطحالب الخضراء فى وقت قصير جدا.
وأشار إلى أنه تم أيضا مناقشة عدد من المشروعات الخاصة بتنمية الثروة الداجنة، من خلال إنشاء مجازر آلية حديثة ومطورة، فضلا عن مشروعات الاستزراع السمكي.
وأضاف أنه تم الاتفاق مع الجانب الكورى على إعداد دراسة متكاملة عن تلك المشروعات، وجدول زمنى للتنفيذ، بحيث يتم إعداد مذكرة تفاهم للمشروعات القابلة للتنفيذ فى أسرق وقت ممكن.​