الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة: 8 ملايين جنيه تكلفة المبنى الجديد بمستشفى الجمهورية بالإسكندرية

الصحة: 8 ملايين جنيه تكلفة المبنى الجديد بمستشفى الجمهورية بالإسكندرية
الصحة: 8 ملايين جنيه تكلفة المبنى الجديد بمستشفى الجمهورية بالإسكندرية




كتب - محمود جودة

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسكندرية افتتاح المبنى الجديد بمستشفى الجمهورية العام صباح أمس الأربعاء بحضور الدكتور  محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.
وأوضح الدكتور مجدى حجازى أن المبنى  كان متوقفا عن العمل منذ أواخر التسعينيات وقد  تم تطويره بناء على تعليمات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، بتكلفة ثمانية ملايين جنيه، لافتا الى أن أعمال التطوير تعد جزءًا من خطة شاملة لتطوير الخدمة العلاجية فى منطقة غرب الإسكندرية والتى يعتمد أغلب سكانها على المستشفيات الحكومية.
وأضاف «حجازى» أن المبنى الجديد يتكون من بدروم وطابق أرضى وأربعة أدوار علوية، يضم الطابق الأرضى وحدة العناية المركزة التى تحتوى على 14 سريرًا ملحقًا بكل سرير جهاز مونيتور وجهاز تنفس صناعى، ووحدة الموجات الصوتية على القلب  (الايكو)، ووحدة الكلى وبها 20 ماكينة غسيل كلوى، بينما يضم الطابق الاول قسم العلاج الطبيعى بتجهيزاته الكاملة من أجهزة ليزر واجهزه كهرومغناطيسية  وأجهزة رياضية، وقسم العمليات وبه 3 غرف عمليات بتجهيزات كاملة، بالإضافة الى 7 غرف اقامة مرضى.
وأشار إلى أن الطابق التانى يضم جناحًا مجهزًا لمناظير الجهاز الهضمى و11غرفة إقامة مرضى، والطابق الثالث به 21  غرفة إقامة للمرضى، فيما يحتوى الطابق الرابع على مكاتب إدارية ويضم بدروم المبنى الجديد وحدة التغذية والمغسلة وتلاجة حفظ الموتى وحجرة الغازات ومخازن للصيدلية والعهدة المستديمة.
وفى سياق آخر أعلنت مديرية الشئون الصحية بالشرقية عن تركيب وتشغيل جهاز الفرم والتعقيم الخاص بالتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بمستشفى الزقازيق العام بتكلفة مليون ونصف جنيه، حيث  يتم عمل اختبار للنفايات  الناتجة عن الفرم شهريًا.