الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جوارديولا يحدد عقبة تصعب مهمة التعاقد مع الإنجليز

جوارديولا يحدد عقبة تصعب  مهمة التعاقد مع الإنجليز
جوارديولا يحدد عقبة تصعب مهمة التعاقد مع الإنجليز




يرى المدرب بيب جوارديولا المدير الفنى لنادى مانشستر سيتى الإنجليزى أن الأسعار العالية للاعبين الإنجليز فى سوق الانتقالات تمثل عقبة حقيقية أمام خطط ناديه لدعم الفريق بمواهب محلية.
وبعد انتقال الحارس جو هارت إلى تورينو الايطالى على سبيل الإعارة لموسم واحد لا يوجد من اللاعبين الإنجليز فى تشكيلة الفريق الأول لسيتى هذا الموسم سوى رحيم سترلينج وجون ستونز وفابيان ديلف.
ورغم أن جوارديولا يرغب فى بناء فريقه حول نواة قوية من المواهب المحلية قال المدرب الإسبانى إنه من المستحيل الوصول لقيمة تساوى المال بالنسبة للاعبين الإنجليز.
وأبلغ جوارديولا وسائل إعلام بريطانية: «أرغب فى وجود المزيد من اللاعبين الإنجليز لكن إنهم باهظو الثمن».
وأضاف: «أود الحصول على المزيد من اللاعبين الإنجليز لأنهم يعرفون الدورى وهذا أفضل، أنا منبهر حقا بكم اللاعبين الإنجليز الجيدين الموجودين فى هذا البلد».
وتابع: «صدقونى.. أرغب فى وجود لاعبين إنجليز لكنه مستحيل.. الأمر مكلف للغاية».
ويأمل المدرب الإسبانى - الذى امتلك ثروة من المواهب المحلية خلال وجوده فى برشلونة وبايرن ميونيخ - أن يستطيع سيتى إحضار اللاعبين الشبان الموهوبين من خلال أكاديمية الناشئين خلال المواسم القليلة المقبلة.
وأضاف: «النادى عمل لفترة طويلة مع الأكاديمية.. يفكر فى السنوات القليلة المقبلة وأتمنى أن يكون ذلك معى وربما مع مدرب آخر، لكنى أحب أن يكون هناك أربعة أو خمسة لاعبين إنجليز فى الفريق».