السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أميتاب باتشان: السينما المصرية عظيمة





 
 
قال الفنان العالمى أميتاب باتشان أثناء تواجده فى المهرجان الدولى للفيلم بمراكش «إنه يتمنى استقرار الأوضاع فى مصر خلال الفترة المقبلة، وخاصة أنها قدمت للعالم ثورة عظيمة».
 
 
وأضاف: «إن السينما المصرية عظيمة جدا وأنه يعرف مجموعة كبيرة من النجوم المصريين منهم الفنان عمر الشريف، والفنانة يسرا، وعادل إمام، وقال: أتمنى أن أزور مصر قريبا بعد أن تستقر الأوضاع هناك».
 
 
وأعرب عن سعادته لوجوده فى المهرجان الدولى للفيلم بمراكش للمرة الثانية، وقال: «إنه لشرف عظيم بالنسبة لى أن أتلقى الدعوة من قبل المهرجان لحضور دورة هذا العام، وهى مناسبة أود أن أتقدم فيها بالشكر لمؤسسة المهرجان لاختيارها تكريم الصناعة السينمائية الهندية».
 
 
وأكد أهمية المهرجانات السينمائية فى العالم العربى وخاصة مهرجان مراكش، وقال: «هذا المهرجان التقيت من خلاله فنانين من جنسيات وثقافات مختلفة، مما يمثل إثراء وتكريسا للهدف الذى يسعى إليه الفن السابع بشكل عام، وهو تيسير عملية التواصل بين الشعوب».
 
 
وأضاف، «أن المهرجان ضم نخبة كبيرة من الفنانين والمخرجين والأدباء والمتخصصين فى عالم السينما، والذين ينتمون إلى ثقافات مختلفة، وتمكن من استقطاب العديد من السينمائيين».
 
 
وأشار إلى «أن الهند تنتج فى العام الواحد 1200 فيلم وهى أكثر دول العالم فى الإنتاج، موضحا أن حجم مشاهدة الأفلام الهندية كبير جدا يفوق أفلام هوليوود بمراحل، وأن الأفلام التى تنتج متنوعة بين الكوميدية والأكشن والاجتماعية».