السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يواصل استعداده لموقعة «بيدفيست» ويرفض مجدداً رحيل على معلول

الأهلى يواصل استعداده لموقعة «بيدفيست» ويرفض مجدداً رحيل على معلول
الأهلى يواصل استعداده لموقعة «بيدفيست» ويرفض مجدداً رحيل على معلول




كتب - عمر عبدالحفيظ


يواصل الأهلى بقيادة حسام البدرى استعداداته لمواجهة فريق بيدفيست الجنوب إفريقى المقرر لها غدًا، ضمن ذهاب دور الـ32 ببطولة دورى أبطال أفريقيا.
ومنح المدير الفنى حسام البدرى ثنائى الفريق أكرم توفيق وكريم نيدفيد راحة سلبية من التدريبات لمدة 3 أيام، تجنبًا للإرهاق عقب عودتهما من المشاركة مع منتخب الشباب فى بطولة كأس الأمم الإفريقية بزامبيا.
وكان نيدفيد قد اشتكى من إصابته بكدمة فى القدم خلال مشاركته مع المنتخب، حيث انتظم الثنائى فى برنامج تأهيلى على هامش مران الفريق.
فى نفس السياق أشاد السفير الجنوب أفريقى فى مصر فوشى مافيمبينا بملعب السلام الذى يستضيف مباراة الأهلى وبيدفيست.
وتفقد وفد من سفارة جنوب أفريقيا ملعب السلام بالكامل وعاين السفير المقصورة الرئيسية ومدرجات ستاد السلام وأرضية الملعب وغرف خلع الملابس ومدخل الفريق ووسائل تأمين الملعب.
واطمأن السفير على إجراءات تأمين اللقاء، وحرص سمير عدلى مدير العلاقات الخارجية بالنادى الأهلى ووليد مهدى مدير إدارة المباريات على استقبال الوفد.
على جانب آخر جدد النادى الأهلى رفضه فكرة رحيل اللاعب التونسى على معلول بعد التصريحات التى أطلقها فوزى البنزرتى المدير الفنى لفريق الترجى والذى أبدى رغبته فى ضم معلول.
وذكرت تقارير صحفية أن الأهلى طلب 7 ملايين دولار  لإطلاق سراح على معلول.
وحسم المدير الفنى للأهلى حسام البدرى فى تصريحات صحفية الجدل حين سؤاله عن إمكانية رحيل معلول فى نهاية الموسم ورد قائلاً إن معلول ليس للبيع.
وأضاف البدري: «جئت للأهلى من أجل تحقيق البطولات ولم أطلب أو أوافق على رحيل أى لاعب سواء معلول أو غيره».
وانضم على معلول للأهلى قادماً من نادى الصفاقسى التونسى مقابل 700 ألف يورو.
من ناحية أخرى أعلن اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للنادى الأهلي، موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» على تحمل راتب مروان محسن، مهاجم الفريق، خلال فترة إصابته وتأهيله.
وتعرَّض مروان محسن، للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى أثناء مشاركته مع منتخب مصر ببطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالجابون، وأجرى الجراحة فى ألمانيا، وعاد قبل 3 أيام؛ لإتمام برنامجه العلاجي.
وقال اللواء شمس، إن الأهلي، أرسل للفيفا خطابًا؛ كى يتحمل راتب مروان، خلال فترة الجراحة والتأهيل، ورد الاتحاد الدولى بالموافقة.
وأشارا إلى أنه تجرى حاليًا مراجعة عقد اللاعب وراتبه، حتى يتم إرساله للفيفا لتحمله وفقًا للوائح الاتحاد الدولى.
ويغيب مروان عن الملاعب 6 شهور كاملة، بسبب الإصابة فى الرباط الصليبى.
يذكر أن قانون الاتحاد الدولى لكرة القدم، ينص على تحمل الفيفا، رواتب اللاعبين الذين يتعرضون لإصابات طويلة مع منتخبات بلادهم فى بطولات دولية، وهو ما حدث مع مروان محسن.