الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الغربية» تـُسكن أزمات «التموين» بـ28 ألف بطاقة مميكنة

«الغربية» تـُسكن أزمات «التموين» بـ28 ألف بطاقة مميكنة
«الغربية» تـُسكن أزمات «التموين» بـ28 ألف بطاقة مميكنة




الغربية - محمد جبر


كشف إبراهيم سيد أحمد، وكيل وزارة التموين بمحافظة الغربية، عن استلام المديرية 28 ألف بطاقة تموينية مميكنة جديدة، بدلا عن البطاقات الورقية، وسيتم توزيعها على المواطنين بجميع مراكز المحافظة على مدار الأسبوع المقبل، حتى يتم إنهاء مشكلة البطاقات الورقية والكارت الذهبى تماما.
وأوضح وكيل وزارة التموين بالغربية أن الكارت الذهبى سيتم ربطه على 500 رغيف يوميا بعد حل جميع مشاكل البطاقة الورقية ويتبقى 500 رغيف للحالات الطارئة من فقد بطاقة أو أى أسباب أخرى.
من ناحية أخرى بحث اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، مشاكل ومطالب المواطنين بمركز ومدينة بسيون، فى اجتماع حضره أعضاء مجلس النواب عن الدائرة، ومجموعة كبيرة من أهالى قرى مركز بسيون، والأجهزة التنفيذية والخدمية فى مختلف قطاعات الخدمات.
وكلف صقر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الوزارة وتوفير الاعتمادات اللازمة لاستكمال تطوير مراكز الشباب بقرى المركز، فضلا عن تكليفه مدير مديرية الطب البيطرى بعمل مسح شامل للماشية بقرية كفر سالم وإجراء التحصينات اللازمة لمرض الحمى القلاعية وعمل توعية للأهالى.
ووجه محافظ الغربية، رئيس مركز ومدينة بسيون، ببحث أوضاع المصانع بقرية الفرستق واتخاذ إجراءات تقنين أوضاع هذه المصانع وفقا للقوانين المنظمة وتوفير سيارة إسعاف مؤقتة لخدمة عمال المصانع لحين اتخاذ إجراءات توفير وحدة إسعاف، ووحدة مطافى بقرية الفرستق لخدمة المصانع وأهالى القرية والقرى المجاورة بالخطة المقبلة.
وأشار إلى أن هناك تنسيقا مع الجهات المعنية لتوفير موقع مناسب بالفرستق لاستغلاله كوحدة وسيطة لنقل القمامة والمخلفات، والتنسيق بين المدينة وهيئة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمعاينة خط المياه المغذى لقرية الفرستق لتكرار انفجار محابس المياه الخاصة به.