الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المنيا» تساند 1526 طالبا متعثرا فى استكمال المسيرة التعليمية

«المنيا» تساند 1526 طالبا متعثرا فى استكمال المسيرة التعليمية
«المنيا» تساند 1526 طالبا متعثرا فى استكمال المسيرة التعليمية




المنيا - علا الحينى


أعلن الدكتور جمال الدين على أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، أن الجامعة قامت بدفع المصروفات الدراسية لـ1526 طالبا وطالبة من المتعثرين فى دفع المصروفات نظرا لظروفهم الاجتماعية وحرصا من الجامعة على مساعدتهم فى استكمال دراستهم الجامعية، بإجمالى 216 ألفا و375 جنيها، وذلك خلال الفصل الدراسى الأول.
ولفت أبوالمجد إلى أنه سيتم مراجعة الطلاب المتقدمين لطلب إعانة خلال الفصل الدراسى الثانى عن موقفهم فى سداد المصروفات الدراسية وتسديدها بشئون طلاب الكلية وصرف المبالغ المتبقية لهم من الإعانة بعد سداد المصروفات.
وأشار أبوالمجد إلى أنه تم رفع الحد الأدنى للإعانة إلى 400 جنيه سنويا للطالب مع استثناء الحالات الخاصة التى يعتمدها مجلس الإدارة بمبالغ أعلى، مؤكدا أنه تم تسديد الرسوم الدراسية لكل طلاب الجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة ليصبح إجمالى المبالغ التى تم صرفها بالكامل خلال الفصل الدراسى الأول 868998 جنيها.
يشار إلى أن مجلس إدارة الصندوق قرر زيادة دعم صناديق تكافل الكليات بنسبة 60% بدلا من 40% هذا العام ليصبح المخصص صرفه للكليات 647260 جنيها، بالإضافة إلى إعانات المقدمة لطلاب معهد التمريض والبالغ عدد المتقدمين منهم لصرف الإعانة 56 طالبا وطالبة.