الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البناء» تدعو للتعاون النقابى مع دول إفريقيا لمصالح العاملين

«البناء» تدعو للتعاون النقابى مع دول إفريقيا لمصالح العاملين
«البناء» تدعو للتعاون النقابى مع دول إفريقيا لمصالح العاملين




كتب - ابراهيم جاب الله

استضافت مصر أمس اجتماع رئاسة منطقة إفريقيا والشرق الأوسط بالاتحاد الدولى للبناء والأخشاب، والذى تنظمه النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب بالتعاون مع الاتحاد الدولي.
شارك فى الاجتماع ممثلون عن عدد من الدول الإفريقية والعربية فى الاجتماع الذى يناقش ما انتهى إليه الاجتماع الإقليمى السابق فى موزمبيق.
وقال «بيت ماتوسا» الرئيس الإقليمى لإفريقيا والشرق الأوسط فى الاتحاد الدولى للبناء والأخشاب  «نحن نعلم دور مصر الريادى فى المنطقة، ووجودنا اليوم لنعلن تضامننا مع مصر فى جميع المجالات، وفى القلب منه النضال العمالى».
وتابع «جميع الدول الإفريقية تستفيد من الخبرات المصرية فى مجال التنظيم النقابي»، مشيرا إلى أن العديد من الدول الإفريقية تسعى للاستفادة من التجربة المصرية فى هذا المجال.
ودعا خلال الاجتماع إلى ضرورة التواصل والتنسيق من أجل تدريب القيادات النقابية الإفريقية فى مصر، وأن تتوجه مصر إلى الدول الإفريقية من أجل نقل الخبرات إلى شركائهم فى القارة السمراء.
من جهته أكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد الدولى لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، أن هذا الاجتماع مهم للمنطقة العربية، خاصة وأن هناك عددًا كبيرًا من الدول العربية أعضاء فى هذا الاتحاد، مشيرًا إلى أن اللقاء يستهدف وضع الخطط اللازمة والاستراتيجيات من أجل تعميق التعاون بين مصر والدول العربية من ناحية والدول الإفريقية من ناحية أخرى من أجل زيادة تبادل الخبرات فى مجال العمل النقابى.