الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أجندة مشروعات سياحية لزيادة الجذب السياحى

أجندة مشروعات سياحية لزيادة الجذب السياحى
أجندة مشروعات سياحية لزيادة الجذب السياحى




كتب - أحمد سند

أكد يحيى راشد وزير السياحة أن ألمانيا تُعد أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر، وأن هناك جهودا متواصلة لتكثيف العلاقة السياحية بين البلدين، وأن الأرقام فى الشهور الأخيرة تشير إلى زيادة فى عدد الألمان الوافدين إلى مصر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الموسع للوزير بحضور شريف فتحى وزير الطيران والسفير المصرى بألمانيا بدر عبدالعاطى واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر.
وأشار الوزير إلى حزمة الآليات التى تتبناها الوزارة لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحى المصرى، لافتا إلى الرحلات التعريفية الإعلامية والمهنية وكذلك إلى حملة العلاقات العامة الجديدة،  وأردف الوزير: «أن ألمانيا كانت دوما أحد أهم 4 أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر، ونحن جميعا نتضافر سويا لتحسين تجربة السائحين أثناء زيارة مصر وتحفيزهم على السفر إلى هذا المقصد المتفرد»، كما أشاد بدعم ومساندة القيادة السياسية المصرية الحكيمة للقطاع السياحى والاستجابة إلى ضرورياته».
وأشار إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية بصدد الانتهاء من مشروع تطوير الأهرام، وأن شهر يونيو المقبل يشهد تطبيق التاشيرة إلالكترونية، موضحا أن السياحة الخضراء على رأس أولويات الوزارة فضلا عن برامج تحفيز الطيران الجديدة والتى ستسهم حتما فى زيادة الحركه السياحية بين البلدين.
كما تناول الوزير فى مُعرض حديثه منتج إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، والتى تتضمن 8 نقاط للمسار، لافتا إلى أن هذه الرحلة تُعد من أهم الأولويات فى البرامج السياحية لهذا العام. وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية تحترم الحكومات الأخرى فى اتخاذ قراراتهم بشأن إرشادات السفر، إلا أن الحضارة المصرية الخالدة، والتى تمتد آلاف سنين لن تنحنى أمام المشكلات أو العراقيل، وأن الجهود مستمرة لاستعادة مكانتنا السياحية التى تستحقها بلادنا.
وذلك خلال إجابته عن سؤال حول تأخر استئناف رحلات الطيران من كل من روسيا والمملكة المتحدة.
كما تحدث شريف فتحى وزير الطيران عن تحديث وتطوير إجراءاتنا الأمنية فى المطارات، وكذلك جهود وزارة الطيران فى تعزيز كفاءة المطارات وتطوير برامج التدريب للعاملين فى المطارات.
وبالنسبة لزيادة رسوم التأشيرات أكد الوزير أنه تم إرجاء أية زيادة فى التأشيرات حتى يونيو المقبل موضحا أن الوزارة تسعى بقوة لحماية صناعة السياحة المصرية بما لا يؤثر على تدفق السائحين إلى اليلاد.
وفى سياق متصل شاركت مصر للطيران فى معرض «بورصة برلين للسياحة 2017» الذى بدأت فعالياته أمس الأول فى العاصمة الألمانية برلين  تحت شعار «الخبرة والخبراء» برعاية وبحضور شريف فتحى وزير الطيران المدنى. 
وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران نحن نحرص على تواجدنا فى هذا الملتقى الكبير منذ سنوات من خلال مشاركتنا فى هذا الحدث والتى تهدف إلى نقل صورة شاملة عن ما تقوم به مصر للطيران من تحديث لجميع إمكانتهاعلى مدار أعوام مضت.