الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأرصاد تحذر من الطقس السيئ: أمطار وعواصف ترابية

الأرصاد تحذر من الطقس السيئ: أمطار وعواصف ترابية
الأرصاد تحذر من الطقس السيئ: أمطار وعواصف ترابية




توقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار بعد انخفاض درجات الحرارة 8 درجات، وتستمر الرياح الجنوبية المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة على بعض  المناطق، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
وقال أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، تتكاثر على السواحل الشمالية الغربية، وتمتد إلى السواحل الشمالية الشرقية، والوجه البحرى، والقاهرة، وشمال الصعيد، وتكون غزيرة على السواحل الشمالية، موضحا أن تلك الموجة مستمرة حتى الأحد المقبل على الأقل.
وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين الحذر أثناء القيادة، خاصة فى أوقات الرياح الشديدة على الطرق، كما ناشد الالتزام بارتداء الملابس الثقيلة.
يأتى ذلك فيما حذر خبراء الأرصاد من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية لمدة 5 أيام، تبدأ من اليوم الجمعة، وقد تصل الرياح المثيرة للرمال والأتربة إلى حد العاصفة جهة الغرب، وستتقدم نحو الداخل لتصل إلى الوجه البحرى والقاهرة حتى محافظات الصعيد وسيناء، ما يؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.