الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حمادة صدقى يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: أنا مدرب كرة ولست «محلل فضائيات»

حمادة صدقى يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: أنا مدرب كرة ولست «محلل فضائيات»
حمادة صدقى يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: أنا مدرب كرة ولست «محلل فضائيات»




حوار - محمد جمال

هو مدرب بدرجة قدير لديه سجل طيب سواء مع الأندية التى تولى قيادتها أو عندما كان عضوا فى الجهاز الفنى لمنتخبنا الوطنى مع المعلم حسن شحاتة الذى قاد الفراعنة لثلاثية تاريخية من الألقاب الإفريقية.. حمادة صدقى يتولى الآن قيادة منتخب مواليد 99 فى تجربة مهمة يتحدث حولها بنفسه وعن طموحاته وآرائه فى الكثير من الأمور من خلال الحوار التالى:

■ ما هى استعداداتك للفترة المقبلة مع منتخب ٩٩؟
- قمنا بعمل برنامج تدريبى للعام المقبل وأيضا يوجد تجمعات كل شهر للمنتخب ٤ أو ٥ أيام على حسب التوقيت المتاح ويوجد كذلك تجمع بعد انتهاء الدورى وأشاهد المباريات الفترة الحالية.
■ هل مصر يوجد بها «قاعدة ناشئين جيدة»؟
- أنا ومعى الجهاز المعاون نختار الآن اللاعبين من بطولة الدورى ونحن فى مرحلة «الانتقاء» ولدينا لاعبون نختار الأفضل من بينهم.
■ هل يوفر لك اتحاد الكرة الدعم والمساندة المطلوبين؟
- حتى الآن لا يوجد أى مشكلة نهائيا والمساندة جيدة وهناك «سياسة موضوعة» ونسير عليها والأمور كلها «كويسة».
■  تردد أنك وقعت على إقرار للتفرغ للمنتخب وترك التحليل فى الإعلام.. هذا صحيح؟
- أنا مدرب كرة قدم ولست «محللا» وتركت الفضائيات من أجل المنتخب والتفرغ له فأنا مدرب كرة ولكن من الممكن أن أكون متواجدا فى الإعلام كضيف.
■ من جانب آخر.. كيف ترى بطولة الدورى هذا الموسم؟
- الدورى قوى وجميع الفرق جيدة ويوجد تنافس كبير سواء على اللقب أو الهروب من الهبوط ولكن «لسه بدرى» ولم يحسم أى شىء حتى الآن.. فيوجد الأربعة فرق الذين يتواجدون فى المربع الذهبى يتنافسون ولكن أقربهم النادى الأهلى للدورى حتى الفرق التى تتنافس على الهروب من الهبوط بينها «منافسة شرسة».
■ هل بالفعل الأهلى حسم لقب الدورى؟
- لا أستطيع أن أجزم بأنه حسم الدورى لأنه ما زال يوجد «مباريات» كثيرة وأسابيع كثيرة.
■ ومارأيك فى أداء الأهلى تحت قيادة البدرى؟
- «ماشى أول» ومتصدر للدورى ويسير بشكل جيد ولكن الأداء «متفاوت» وهذا طبيعى بسبب ضغط المباريات فيحدث هبوط فى الأداء فى بعض الأوقات ثم أداء جيد وهذا وضع طبيعى ويحدث لجميع الفرق خاصة الفرق الكبيرة مثل النادى الأهلى بسبب الضغط الكبير فى المباريات.
■ هل تعتقد أن فرق مثل المقاصة وسموحة تستطيع مزاحمة القطبين؟
- أكيد بسبب أن الفوارق «مش كبيرة» وهى فرق لديها الجاهزية ويوجد لديها هدف وهناك منافسة شرسة فى المنافسة على الدورى والمراكز الأولى فى المربع الذهبى.
■ وبالنسبة لقاع الجدول.. هل ترى أن هناك فرقا بعينها اقتربت من الهبوط؟
- لم يضمن أحد البقاء أو الهبوط هناك أكثر من ٣٠ نقطة متبقية.. لكن بالفعل هناك شواهد بسبب المستوى الفنى إلا إن الحكم صعب حتى الآن لأن الجميع لديهم فرصة العودة وتفادى الهبوط.
■ بعيدا عن الدورى.. كيف ترى المنتخب الأول تحت قيادة هيكتور كوبر؟
- الرجل ناجح بنسبة كبيرة بالطبع ووصل لنهائى كأس الأمم الإفريقية الأخيرة وحصد ٦ نقاط من أول مباراتين فى تصفيات كأس العالم ووضع قدما ومتبقى له خطوة واحدة للصعود لكأس العالم وهذا نجاح فى حد ذاته.
■ نعرف أنه بالأرقام مدرب ناجح.. لكننا نتحدث عن الأداء؟
- نحن لا نحتاج أكثر من النجاحات «فكنا نؤدى من قبل كورة حلوة ولم نصل لكأس العالم» ولكن هو له طريقة لعب وأسلوب وشخصية فرضها على المنتخب وناجحة حتى الآن.
■ وهل المحترفون يفيدون المنتخب؟
- بالطبع.. هم أصبحوا قاعدة كبيرة الآن وحاجة جميلة جدا وسيقومون بنقلة كبيرة فى منتخب مصر الفترة المقبلة.