الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيان عاجل بسبب مشكلة مثلث «ماسبيرو»

بيان عاجل بسبب مشكلة مثلث «ماسبيرو»
بيان عاجل بسبب مشكلة مثلث «ماسبيرو»




كتب ـ أحمد عبدالهادى


تقدم النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق أبوالعلا والأزبكية، ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، موجهًا لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرى الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى والتنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، حول المؤتمر الجماهيرى الذى عقدته وزارة الإسكان أمس، لعرض بدائل لتطوير منطقة مثلث ماسبيرو على الأهالى، بحضور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، واللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية.
وقال المسعود فى بيانه: «إن البرنامج الذى عرضه «صندوق تطوير المناطق العشوائية» بوزارة الإسكان لم يأت بجديد بشأن حل مشكلة المثلث، وأن جميع المقترحات والأفكار الجديدة التى عرضت لم توضع لها خطوات وآليات جادة لتنفيذها»، مؤكدًا أنه سبق وعقد عدة مؤتمرات ولقاءات مع جميع المسئولين المعنيين بخطة التطوير، وتم وضع جميع التصورات من قبل الأهالى أصحاب الرؤية الأمثل فى مشكلتهم لكن الوزارة لم تلتفت لهذه المقترحات.
وأكد النائب أن ما تم الإعلان عنه بجدول اعمال المؤتمر لم يضع تفصيلاً للحلول المنتظرة للبدء فى تنفيذ خطة التطوير، وإنما جاء بملامح غير محددة لا يمكن مناقشتها فى مؤتمر جماهيرى.
وشدد المسعود على أن الوزارة لم تعلن عن مبالغ التعويض المقترحة للملاك والمستأجرين بما يتناسب مع وضع أهالى المثلث الاجتماعية والمادية، مؤكدًا أن المغالاة فى طرح قيمة الوحدات للشقق البديلة التى اتفق الوزارة سلفًا على تسليمها للأهالى على جزء من المثلث بما يعتبر تهجيرًا قسريًا وهو أمر لم ولن نقبله ونرضى به.. وأضاف النائب: «أرفض رفضًا واضحًا وقاطعًا لمحاولات الوزارة للتسويف والتلاعب بالمواطنين البسطاء، وانحيازها الواضح للمستثمرين مالكى الجزء الأكبر من أراضى المثلث».