السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لطيفة: «لو كان قلبى بيدى» لفيروز.. أول ما غنيت فى عمر 8 سنوات

لطيفة: «لو كان قلبى بيدى» لفيروز.. أول ما غنيت فى عمر 8 سنوات
لطيفة: «لو كان قلبى بيدى» لفيروز.. أول ما غنيت فى عمر 8 سنوات




متابعة - محمد خضير


تألقت النجمة لطيفة بشكل لافت للنظر خلال حوارها مع الإعلانى عمرو اديب ببرنامجه «كل يوم جمعة»، على قناة «ON E»، وراديو نغم «FM»، أمس الأول، مؤكدة أنها اخرجت اجمل ما لديها بسبب طلبات اديب المتكررة لها بتقديم عدد متنوع من الاغانى وقالت: «أنت اليوم طلعت أجمل ما فى يا عمرو».
بدأ الحوار عندما كشفت النجمة لطيفة، أنها قابلت «العملاق» بليغ حمدى فى أول زيارة لها لمصر أثناء قضاء إحدى العطلات بالقاهرة مع عائلتها، وتابعت: «أنا بحب مصر وبحلم بيها وكان نفسى أروحها.. ففى إحدى الإجازات مع عائلتى جينا لمصر ونزلنا فى مينا هاوس.. ابنة الموسيقار محمد عبد الوهاب عزمت الوفد التونسى بكامله فى منزلها، ومحدش قال لى أن بليغ حمدى سيأتى.. ولما شفته وسلمت عليه قلت يا لهوى.. أقسم بالله كان هيغمى عليا».
وأضافت «لطيفة»، أنه عندما طلب منها الغناء أمام بليغ حمدى كان صوتها يرتجف من الخوف لكنها تمكنت من تجاوز ذلك وحظيت بإعجاب الموسيقار القدير الذى هاتف عبد الوهاب محمد فى الحال، وتابعت: نص صوتى راح  من الخوف لأنى بموت فيه ولكنى غنيت افرح يا قلبى ولم أكمل الأغنية ففوجئت ببليغ حمدى يذهب إلى الهاتف فدخل فى نفسى الشك ولكنه كلم اللى ربنا بعتوا ليا الاستاذ عبد الوهاب محمد..آه والله أنا محظوظة لأننى قابلت الأستاذ تلك الليلة.
واستكملت «لطيفة» أنها تربت فى أسرة تحب الفن وهو السبب الذى جعلها تتجه للغناء وهى صغيرة، لافتة إلى أن أول أغنية أدتها وهى فى سن الثامنة كانت للفنانة فيروز«لو كان قلبى بيدى ما اخترت غيركم» أثناء مشاركتها فى كورال التليفزيون التونسى.
وداعبت النجمة لطيفة، عمرو أديب أثناء الحوار قائلة: ليه يا عمرو بتعمل فيا كده ولا علشان أنا بحب الغناء»، الأمر الذى دفع «أديب» للقول: «أنا لازم أوصلك للسلطنة..وده شعارنا مع كل مطرب يخرج معانا فى البرنامج».
جاء ذلك عقب طلب «أديب»، من المطربة التونسية غناء عدد كبير من الأغانى القديمة والنادرة لها ولعظماء الطرب العربى الذى عاصرتهم إلى جانب الأغانى الحديثة، ما دفع «لطيفة»، للقول: «أنت خرجت أجمل ما عندى الليلة».
وأكدت «لطيفة»، أن الغناء يعد أجمل وأغلى شىء فى حياتها، لافتة إلى أن إدخال البهجة على نفوس الناس يعد من أجمل الأشياء التى تعشقها.
واسترجعت المطربة التونسية، بداية حياتها الفنية قائلة: «عندما تم اختبارى فى مصر  طلعت الأولى على 60 طالبًا وطالبة من مختلف البلدان العربية ويعود السبب فى ذلك لأن تربيتى كانت وسط أسرة تحب الفن وتقدره».
وفى سياق آخر قالت «لطيفة»، إنها أقبلت على دراسة الأدب الألمانى «نكاية» فى الأمريكان بعدما وقعت تحت ضغط أقنعوها أن الألمان كان لهم دور إيجابى فى المغرب العربى أثناء الحرب العالمية الثانية.
وعندما قاطعها «أديب» قائلاً:» فيه حد يدرس آداب ألمانى؟، قالت المطربة:« مجنونة بعيد عنك..ومن كتر كلام ماما وناس عن الألمان حبيتهم وقلت والله ما دارسة إنجليزى كده نكاية فى الأمريكان».. وكشفت المطربة لطيفة، عن أن أغنية «حبك هادى»، منعت من العرض على التليفزيون المصرى لمدة 6 شهور كاملة بسبب أن كلماتها جريئة وفق قول المسئولين فى ذلك الوقت، وتابعت:أنا وقتها كنت عوزاها تتعرض لأن التليفزيون المصرى هو كل حاجة وأنا كنت فى بداية حياتى».
ومن حيث الحرب السورية، قالت «لطيفة»:» أقسم بالله على قد ما انا حزينة على حلب وتاريخها على قد ما أنا متفائلة جداً لأن ثقتى فى الشعب السورى كبيرة جداً».