الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يستعين بالأندية من أجل الانتصار فى أزمة الانسحاب

الزمالك يستعين بالأندية من أجل الانتصار فى أزمة الانسحاب
الزمالك يستعين بالأندية من أجل الانتصار فى أزمة الانسحاب




كتب - وائل سامى


أكد المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك أن الجمعية العمومية غير العادية التى أقيمت الجمعة كانت تصر على انسحاب الفريق من مسابقة الدورى الممتاز.
وفوضت عمومية الزمالك مرتضى منصور باتخاذ القرار الملائم بشأن مباراة الفريق أمام المقاصة، حيث يهدد رئيس النادى بالانسحاب من الدورى فى حال عدم إعادة اللقاء، بعد الأخطاء التحكيمية التى تعرض لها فريقه، بعد تغاضى الحكم جهاد جريشة عن احتساب ركلة جزاء بعد لمس مدافع المقاصة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.
وكشف مرتضى منصور عن تدخله لإقناع الجمعية العمومية لتفويضه والتراجع عن التصويت بالانسحاب من الدورى.
وتابع «لأنى رجل سياسى، أردت وضع مخرج للدولة ولاتحاد الكرة، بإعطائهم مهلة حتى نهاية الشهر الجارى لإعادة المباراة، قبل التصويت من جديد على الانسحاب من مسابقة الدورى».
ويعقد الزمالك جمعيته العمومية العادية يومى 30 و 31 مارس الجارى.
وعن العقوبات التى قد تطال ناديه جراء الانسحاب من الدورى قائلا «لا يجرؤ دكر فى مصر ينزل نادى الزمالك درجة تانية أو تالتة أو رابعة»، وكررها خمس مرات، موضحا أن ذلك ليس قانونا، فالقانون لا يسمح بأن يلعب 4 أجانب فى موسم واحد بناد واحد، والمفروض 3 أجانب فقط.
وذكر أن كل الأندية متضامنة مع نادى الزمالك ما عدا نادى المقاصة والأهلى، مردفاً: «ودا حقهم».
وبدأ مسئولو الزمالك خلال الساعات القليلة الماضية مفاوضات مع بعض مسئولى الجبلاية من أجل إعادة مباراة مصر المقاصة، خاصة أن النادى قرر عدم خوض أى مباراة فى بطولة الدورى حتى نهاية شهر مارس الجارى وهو موعد انعقاد الجمعية العمومية الثانية للقلعة البيضاء.
ويسعى مرتضى منصور لاستغلال علاقته بهانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصرى من اجل إعادة المباراة حيث قال له إن النادى لن يتنازل عن هذا المطلب وانه فى حالة عدم اقامة المباراة ستدخل الجبلاية فى أزمة كبيرة مع جمهور الزمالك الذى لن يترك حق ناديه. الجدير بالذكر ان اتحاد الكرة المصرى سبق أعلن رفضه لإعادة لقاء المقاصة واقترح استقدام حكام أجانب لإدارة مباريات الزمالك المقبلة على ان يتحمل النادى الأبيض تكاليف استقدام الحكام.