الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أكرم مصطفى: «الحرباية» يناقش قضايا المرأة من خلال رحلة هروب لهيفاء وهبى

أكرم مصطفى: «الحرباية» يناقش قضايا المرأة من خلال رحلة هروب لهيفاء وهبى
أكرم مصطفى: «الحرباية» يناقش قضايا المرأة من خلال رحلة هروب لهيفاء وهبى




كتب – أمير عبدالنبى

بدأت الفنانة هيفاء وهبى مؤخرا تصوير مسلسل «الحرباية» بصحبة المخرجة مريم الأحمدى والمؤلف أكرم مصطفى والمنتج ممدوح شاهين ويشاركها البطولة الفنان الأردنى منذر رياحنة ودينا ومحمود عبدالمغنى وأحمد صيام وحمزة العيلي.
وكشف المؤلف أكرم مصطفى لـ«روزاليوسف» عن تفاصيل مسلسل «الحرباية» حيث أكد أن أحداثه تدور داخل حى شعبى وتجسد هيفاء دور فتاة شعبية.
ويعرض العمل الصراع الإنسانى مع الهروب من القدر فى قالب اجتماعى تشويقى مثير.
حيث يجبر القدر بطلة العمل هيفاء وهبى على الوقوع فى عدد كبير من المشاكل وتحاول دائما أن تنجو منها بشتى الطرق المتاحة أمامها، كما تمر بظروف صعبة ومشاكل كثيرة وتحاول طوال الوقت أن تهرب من قدرها ولكنه يدفعها دائما إلى ما لا تتوقعه.
وتقدم الفنانة دينا دور شقيقة هيفاء الكبرى وتعد بمثابة الأب الروحى لها وتعيش هيفاء فى العمل أكثر من علاقة عاطفية مع أبطال العمل عبر مراحله المختلفة مع الفنان محمود عبدالمغنى ومنذر رياحنة وأكثر من بطل آخر.
ويعد مسلسل «الحرباية» لهيفاء وهبى آخر الاعمال المنضمة لسباق رمضان المقبل حيث تعكف المخرجة مريم الأحمدى على تصوير ما يقرب من 12 ساعة يوميا وفى أكثر من ديكور فى نفس الوقت.
وأشار أكرم إلى أنه انتهى من كتابة عشر حلقات فقط من إجمالى 30 حلقة للمسلسل وأكد أنه يعكف حاليا على كتابة الحلقات المتبقية حيث من المقرر أن ينتهى منه نهائيا فى أول شهر مايو المقبل، ونفى أكرم الأخبار المتداولة بأن العمل سيتم تقديمه فى 60 حلقة وخارج رمضان مؤكدا أن تعاقده على المسلسل لرمضان المقبل.
كما بدأت الفنانة هيفاء وهبى تصوير أولى مشاهدها فى فيلم «ثانية واحدة» تحت قيادة المخرج محمد سامى الذى يتعاون معها للمرة الثانية بعد مسلسل «كلام على ورق».
وتعود هيفاء بهذا الفيلم إلى السينما بعد غياب سنوات منذ أن قدمت فيلم «حلاوة روح» الذى أثار أزمة كبيرة مع الرقابة.
الفيلم يشارك فى بطولته مصطفى خاطر الذى يتعاون مع السبكى أيضا فى فيلم «هروب اضطرارى» للنجم أحمد السقا، وقد اضطر المنتج محمد سامى إلى تصوير بعض مشاهد الفيلم خلال هذه الأيام دون أن يكتمل فريق عمل الفيلم.
من ناحية أخرى يواصل أكرم مصطفى بروفات عرض «واحدة ست»، والمقرر عرضه مطلع شهر إبريل المقبل بقاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة.
وينتمى العرض لنوعية الأعمال المونودراما والتى تعتمد على بطلة واحدة، ويناقش العرض المسرحى بعض المشاكل التى تتعرض لها المرأة فى الوقت الحالي، من اضطهاد وتفرقة عنصرية وانتهاكات.
«واحدة ست»، من بطولة مروة عيد، فكرة وإخراج أكرم مصطفى، موسيقى محمد الشاذلي، ديكور فادى فوكيه، وإنتاج مسرح الطليعة.
وعن تقديم المخرج أكرم مصطفى، عملين فى وقت واحد، أكد أن قضايا المرأة شيء مهم وعظيم، ولكن كتابته فى نفس الموضوع جاءت بالصدفة، مضيفا أنه يدافع عن المرأة فى العملين من الكثير من العنصرية والانتهاكات والاضطهادات.