الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أورنج مصر» تشارك فى اليوم العالمى للإنترنت الآمن ببورسعيد

«أورنج مصر» تشارك فى اليوم العالمى للإنترنت الآمن ببورسعيد
«أورنج مصر» تشارك فى اليوم العالمى للإنترنت الآمن ببورسعيد




احتفلت أورنچ مصر بـ»اليوم العالمى للإنترنت الآمن» والذى عقد بمحافظة بورسعيد، والذى تنظمه مؤسسة Insafe الإنجليزية تحت إشراف وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الدولى للاتصالاتITU ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF  وعدد من شركات القطاع الخاص أعضاء اللجنة الوطنية للاستخدام الأمن للإنترنت.
أقيم اليوم العالمى للإنترنت الآمن تحت شعار «كن أنت التغيير لنتحد من أجل شبكة إنترنت أفضل» وحضره 60 طالبو 120 من أولياء الأمور بهدف زيادة الوعى بمخاطر الإنترنت من خلال التعرف على مشاكل الاستخدام الخاطئ وعواقبه القانونية،  والعمل على توفير أدوات تقنية وعملية مفيدة وإيجاد آليات لاستخدام آمن للإنترنت.
من جانبها أكدت رنا عبادى نائب رئيس اورنچ مصر للعلاقات التنظيمية والخدمات الدولية، أهمية زيادة وعى المواطنين للاستخدام الآمن للإنترنت فى السوق المصرية والذى بلغ عدد مستخدميه أكثر من 50 مليون مستخدم، خاصة أن شركة «اورنچ» تعتبر من أولى الشركات التى اهتمت بدور الإنترنت والحفاظ على خصوصية عملائها وذلك من خلال توقيعها بروتوكول تعاون مع الحكومة المصرية يضمن خصوصية مستخدمى الإنترنت.
ومن جانبه قال المهندس شريف عيسى مدير عام الصحة والبيئة بشركة «اورنچ مصر»: «إنه رغم المميزات التى تتمتع بها شبكة الإنترنت، إلا أنه لا يمكن انكار العديد من الممارسات الإجرامية المختلفة التى تتراوح بين المضايقات، مرورا بسرقة الهوية ونشر الفيروسات والبريد الدعائي، وصولا إلى انتهاك براءة الأطفال،وهذه الرؤية فى التعامل مع المشكلة تتوافق مع الحلول والاستراتيجيات التى تتبناها «اورنچ» لحماية مستهلكى الخدمة من مخاطر الانترنت».
وقد نظمت اورنچ ورشة عمل عن برنامجها #SuperCoders لمجموعة من الطلبة التى تتراوح أعمارهم بين 9و15 سنة.
يهدف هذا البرنامج الى جعلهم على دراية بالثقافة الرقمية من خلال منحهم مقدمة سهلة وممتعة لبرمجة الكمبيوتر. والجدير بالذكر أيضاً أن مبادرة #SuperCoders  تنفذ فى العديد من البلدان ويقوم بتنفيذ هذه الدورات مدربين متطوعين من شركة اورنچ. وتأمل الشركة فى تنفيذ عدد أكبر من هذه الدورات فى المستقبل بهدف رفع وعى الاطفال والشباب بأهمية البرمجة والاستفادة من شبكة الانترنت فى اكتساب مهارات جديدة.