الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كلاكيت «الاستفتاء» ثاني مرة: «نعم» و«لا» بين الجنة والنار




مع طرح رئيس الجمهورية د.محمد مرسي مسودة الدستور للاستفتاء يوم 15 ديسمبر الجاري بدأت حملات منظمة من قوي الإسلام السياسي بالحشد للتصويت بـ«نعم» والتخويف من «لا» لنعيد البارحة في استفتاء مارس 2011، إذ بدأت التحركات الإسلامية من ساحة جامعة القاهرة لتنتشر في المحافظات وفي المقابل بدأت القوي المدنية بمطالبة الشعب بالتصويت بـ«لا».

«عبدالسند يمامة» أحد المنسحبين من الجمعية التأسيسية قال إنه من المتوقع الحشد من القوي الإسلامية للتصويت بـ«نعم» بحجة الاستقرار في الشارع وذلك بالرغم من العيوب التي يعاني منها الدستور.
ومن جانبه طالب محمد أنور السادات العضو المنسحب من الجمعية التأسيسية الرئيس بإجراء استفتاء علي الدستور الجديد وكذلك دستور 71 المعدل.
وأكد السادات في بيان أصدره «يجب أن نضع أمام الشعب الذي لا يقبل بدستور التأسيسية خيارا آخر وهو دستور 1971م المعدل علي أن يتم العمل به لمدة عام للخروج بدستور توافقي.
دعا السادات في بيانه رئيس الجمهورية إلي تبني مبادرته التي ترضي كل الأطراف وتحل المعادلة الصعبة التي تقوم علي أحد الخيارين إما دستور مطروح وعليه علامات استفهام كثيرة وإما فراغ دستوري لا يعلم أحد متي سينتهي.