الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«معتز» لرجال مصر: رفقا بالستات

«معتز» لرجال مصر: رفقا بالستات
«معتز» لرجال مصر: رفقا بالستات




شدد الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على أن ما يتردد فى بعض المجتمعات العربية من أقاويل بأن الرجالة مخهم أفضل من الستات غير صحيح على الإطلاق، والدليل أن عددا كبيرا من الحاصلين على جوائز نوبل فى مجالات مختلفة من السيدات.
وعرض الدكتور عبدالفتاح خلال تقديمه برنامج «حلقة الوصل» على قناة «onlive» أمس الأول عددا من أسماء السيدات الحاصلات على جوائز نوبل فى العديد من المجالات، مضيفا بقوله: ثقافتنا ذكورية فى المجتمعات العربية، ونتعامل مع الستات على أنهن من فئة أقل.
وناشد عبدالفتاح موجها حديثه لرجال مصر رفقا بالستات احنا مطلعين عنيهم وأنا بالنيابة عن كثير من رجال مصر عاوز أقول إن إحنا مش مقدرين النساء خير تقدير.
وتمنى من رجال مصر عدم معاملة النساء على أنهن أقل قيمة منهم، مشيرا إلى أن العالم بره تخطى هذه المرحلة، الست زى الراجل، والأفضل يتقدم.
كما أعرب عن تمنياته للإعلامى عمرو أديب بالشفاء العاجل والعودة إلى العمل الإعلامى بعد تعرضه لوعكة صحية وإجرائه جراحة فى القلب.
وقال عبدالفتاح، إنه أجرى منذ شهور عملية جراحية لتركيب دعامة فى القلب  نتيجة زيادة الكولسترول فى الدم وعندها حذر العديد من أصدقائه من خطورة المرض، مضيفاً: كان منهم عمرو أديب لكن تجاهل الرد ومسمعش الكلام.