الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تشويه ملامح تماثيل القادة والزعماء فى «سوهاج» و«أسوان»

تشويه ملامح تماثيل القادة والزعماء فى «سوهاج» و«أسوان»
تشويه ملامح تماثيل القادة والزعماء فى «سوهاج» و«أسوان»




سوهاج ـ خالد سليمان

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أن الوحدة المحلية لقرية بندار الكرمانية، قامت بإزالة تمثال مشوه لرمسيس الثانى، الذى أقامه المواطن جمال الزناتى على، صاحب محل فرم وديكورات جبس، ووضعه بمدخل القرية كدعاية لنشاطه، وعلى الفور قام رئيس القرية بإزالة التمثال للحفاظ على المظهر الحضارى للقرية، وتم إغلاق المحل لإقامته دون ترخيص من الوحدة المحلية.
وشدد محافظ سوهاج على ضرورة تفعيل القرار الصادر لجميع الوحدات المحلية بمنع إقامة أى تماثيل فى الشوارع وميادين المحافظة، إلا بعد الرجوع إلى لجنة التنسيق الحضارى التابعة لوزارة الثقافة حفاظا على الذوق العام والشكل الحضارى.
إلى ذلك تسببت عدم الدقة فى تجسيد الشخصية العامة، فى خروج الجدارية التى وضعت بطريق صحارى المؤدى إلى مطار أسوان الدولى بالألوان على أحد الحوائط تضم صورة للزعيم الراحل جمال عبدالناصر، والسد العالى، وبحيرة ناصر، بشكل لا يليق به وغير صحيح، حيث إن صورة الزعيم الراحل مشوهة وغير مرسومة بطريقة جيدة.
وأعرب العديد من أبناء المحافظة عن استيائهم بسبب ذلك المنظر الذى يراه جميع زوار المحافظة القادمين أو المسافرين فى طريقهم إلى مطار أسوان الدولى، فضلا عن أنها تعتبر الواقعة الثانية عقب وضع تمثال لعملاق الأدب العربى عباس محمود العقاد فى حى العقاد بطريق السادات بأسوان، واعتبره أهالى المحافظة مشوها.