الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

75 مليون دولار من البنك الدولى لدعم الرعاية الصحية فى مصر

75 مليون دولار من البنك الدولى لدعم الرعاية الصحية فى مصر
75 مليون دولار من البنك الدولى لدعم الرعاية الصحية فى مصر




كتب - هيثم يونس

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، اجتماعا بحضور محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، والدكتور محمود جمال الدين، مستشار الوزيرة، وفريق عمل وزارة الصحة.
وأكدت نصر أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، تضع فى أولوياتها دعم قطاع الصحة، من أجل المساهمة تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا، وتعمل على ذلك بالتنسيق مع شركاء مصر فى التنمية، كما تدعو المستثمرين إلى زيادة الاستثمار فى قطاع الصحة.
وأشاد الدكتور أحمد عماد الدين، بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى توفير تمويلات لدعم قطاع الصحة، مشيرًا إلى أنه يعمل على تحسين المراكز الصحية فى المحافظات.
وعرضت وزارة الصحة والسكان، خلال الاجتماع التطورات فى مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية فى 1140 وحدة فى 5 محافظات، وهى قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف، والممول من البنك الدولى، بقيمة 75 مليون دولار، حيث حصلت وزارة الصحة على الشريحة الأولى من البنك لدعم المشروع، ومن المنتظر الحصول على باقى الشرائح.
وأكدت الوزيرة، أنه سيتم التنسيق مع البنك الدولى، للاسراع فى الحصول على باقى الشرائح للانتهاء من المشروع فى الوقت المحدد له.
وبحث الجانبان توفير الدعم لتطوير  ٢٠ وحدة رعاية صحية اساسية لتقديم خدمات متميزة فى المحافظات الاكثر احتياجاً، مثل تقديم خدمات للنساء والولادة تخدم المرأة والطفل، وفق خطة عمل وبرنامج زمنى بالتنسيق مع البنك الدولى.