الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جيل بارينو: البرلمان الأوروبى مستعد للتعاون مع مصر فى أى مجال

جيل بارينو: البرلمان الأوروبى مستعد للتعاون مع مصر فى أى مجال
جيل بارينو: البرلمان الأوروبى مستعد للتعاون مع مصر فى أى مجال




كتب - أشرف أبو الريش

 أكد النائب جيل بارينو عضو البرلمان الأوربى   حالة الاستقرار والأمن الذى شعر بهما فى القاهرة وذلك خلال حضوره فى الجلسة الختامية فى مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.
وأكد  أن مصر تتمتع بالاستقرار، ودعا بارينو الأوروبيين إلى زيارة مصر وعدم الالتفاف إلى أى معلومTات مغلوطة تسىء إلى الأوضاع فى  القاهرة،  لافتا إلى أنه  سيقوم بنفسه بدعوة الأوروبيين والغربيين للقدوم إلى مصر للتعرف على الحضارة المصرية الأصيلة التى تضرب بجذورها فى التاريخ وتسجل حضارة رشيدة قامت على التنوع واحتفظت بأصالتها حتى الآن.
وأوضح أنه قام بزيارة المتحف المصرى ضمن الوفود المشاركة بمؤتمر الأوقاف وتعرف بنفسه على الحضارة المصرية القديمة، معربا عن سعادته بتلك الزيارة.
 وقال إنه قام بزيارة  قلعة صلاح الدين ومسجد محمد على ومر بمختلف الشوارع والميادين المصرية بكل أمن ولمس بنفسه روح الود التى يتميز بها الشعب المصرى . معربا عن استعداد البرلمان الأوروبى للتعاون مع مصر فى أى مجال وانه سينقل تلك الانطباعات الطيبة عن مصر وشعبها إلى المسئولين الأوروبيين.
 فيما واصل مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية السابع والعشرين، جلساته  والجريدة ماثلة للطبع والذى يختتم ببيان التوصيات فى الجلسة الأخيرة.
وقالت الدكتورة مهجة غالب، عضو مجلس النواب، إن السلطة التشريعية فى مصر انتهجت النهج القويم فى مساندة الدولة ومؤسساتها ومحاربة ومقاومة الفكر الإرهابى، وضربت مثالا على ذلك بعدد من القوانين مثل، قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام ، وقانون نقابة الإعلاميين ، وقانون تنظيم عمل الجمعيات.