الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء: لن يتم استلام الأقماح بالشون الترابية

رئيس الوزراء: لن يتم استلام الأقماح بالشون الترابية
رئيس الوزراء: لن يتم استلام الأقماح بالشون الترابية




كتب _ حسن ابوخزيم

​​​عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أمس  بمقر هيئة الاستثمار اجتماعاً بحضور وزيرى التموين والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك لبحث جميع الضوابط المنظمة لتداول الأقماح المحلية لموسم 2017، واستعراض خارطة الصوامع والشون ومدى جاهزيتها لاستلام الأقماح فى الموسم الجديد.
وشدد رئيس مجلس الوزراء، على اقتصار استلام الأقماح خلال الموسم الجديد على الصوامع والشون الخاصة بالشركات القابضة التابعة لوزارة التموين، مؤكداً أنه  لن يتم استلام أى أقماح بالشون الترابية، مشدداً على ضرورة إحكام الرقابة على جميع مراحل تداول القمح المحلى للموسم الجديد، والمتابعة الدقيقة لإجراءات التخزين بالصوامع والشون للحفاظ على جودة المحصول، كما وجه أيضاً بتشكيل غرفة عمليات بوزارة التموين والتجارة الداخلية تختص بالمتابعة واعداد تقارير يومية لمجلس الوزراء حول موقف استلام الاقماح وطرق حل المشاكل.
وقد تم التأكيد أن تبدأ فترة توريد الأقماح المنتجة محليا فى يوم 15/4 وتستمر لثلاثة أشهر، والإشارة إلى أهمية دور المحافظين فى ضمان نجاح عملية استلام الاقماح من خلال المتابعة الميدانية والتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.  
كما التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،  الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، لاستعراض ملامح خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام  2017/2018،  والتى تستهدف زيادة معدلات الاستثمارات العامة الموجهة لقطاعات التنمية البشرية خاصة (التعليم، والبحث العلمى، والصحة)، مع اعطاء اولوية للمشروعات التى قاربت على الانتهاء فى مجالات مياه الشرب والصرف الصحى وتطوير العشوائيات، مما يعكس اهتمام الحكومة بتحسين الظروف المعيشية للمواطن.
كما عرضت وزيرة التخطيط أولويات عمل الوزارة خلال المرحلة المقبلة، فى قطاعى التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى، مع التركيز على تطوير منظومة المتابعة.
وتضمن اللقاء ايضا مناقشة الملامح الخاصة بخطة الإصلاح الإدارى والتى تركز على التطوير المؤسسى لعملية الاصلاح اعتماداً على مجموعة من المبادئ العالمية فى مقدمتها بناء قدرات الموظف مما ينعكس على تحسين الخدمات العامة التى يتم تقدمها للمواطنين والتوسع فى تقديم تلك الخدمات إلكترونيا من خلال العديد من المنافذ المميكنة.