الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرا الصحة والاستثمار يناقشان مشروع دعم وحدات الرعاية الصحية بالصعيد

وزيرا الصحة والاستثمار يناقشان مشروع دعم وحدات الرعاية الصحية بالصعيد
وزيرا الصحة والاستثمار يناقشان مشروع دعم وحدات الرعاية الصحية بالصعيد




كتب - محمود جودة

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اجتماعاً لمناقشة المشروع الممول من البنك الدولى والذى يقدر بقيمة٧٥ مليون دولار لدعم وحدات الرعاية الصحية الاساسية فى محافظات الصعيد وذلك بمقر وزارة الاستثمار.
وأشاد وزير الصحة بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فى توفير تمويلات لدعم قطاع الصحة، مشيرًا إلى أنه يعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى فى المحافظات.
عرضت وزارة الصحة خلال الاجتماع التطورات فى مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية فى 1140 وحدة فى ٩ محافظات من الصعيد، وهى قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والاقصر وأسوان والجيزة والفيوم، والممول من البنك الدولى، بقيمة75 مليون دولار، حيث حصلت وزارة الصحة على الشريحة الأولى من البنك لدعم المشروع، ومن المنتظر الحصول على باقى الشرائح.
ومن جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، تضع فى أولوياتها دعم قطاع الصحة، من أجل المساهمة فى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا، وتعمل على ذلك بالتنسيق مع شركاء مصر فى التنمية، كما تدعو المستثمرين إلى زيادة الاستثمار فى قطاع الصحة و أنه سيتم التنسيق مع البنك الدولى، للاسراع فى الحصول على باقى الشرائح للانتهاء من المشروع فى الوقت المحدد له.
وأشار وزير الصحة والسكان الى دعم ٢٠ وحدة رعاية صحية أساسية لتقديم خدمات متميزة فى المحافظات الاكثر احتياجاً من محافظات الصعيد وذلك فى اطار تقديم خدمات للنساء والولادة بحيث تخدم المرأة والطفل، وفق خطة عمل وبرنامج زمنى بالتنسيق مع البنك الدولى.