الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زكى فطين عبدالوهاب: أعود للكتابة فى «آخر رومانسى بنفسجى» مع يسرى نصرالله

زكى فطين عبدالوهاب: أعود للكتابة فى  «آخر رومانسى بنفسجى» مع يسرى نصرالله
زكى فطين عبدالوهاب: أعود للكتابة فى «آخر رومانسى بنفسجى» مع يسرى نصرالله




كتبت - سهير عبدالحميد


أكد الفنان زكى فطين عبدالوهاب أنه انتهى من كتابة فيلمه الجديد «آخر رومانسى بنفسجى» الذى سيخرجه المخرج يسرى نصرالله وإنتاج شركة نيوسنشرى، ومرشح لبطولته كل من حورية فرغلى ورمزى لينر، حيث من المقرر البدء فى تصويره قريبا بعد فترة تحضير استمرت ثلاث سنوات.
وتابع عبدالوهاب قائلا: رغم إن بدياتى كانت من خلال الإخراج لكن وجدت أن الكتابة أقرب لقلبى سواء من الإخراج أو التمثيل وهذا جعلنى أركز فيها خاصة هذه الأيام.
على جانب آخر كشف زكى فطين عبدالوهاب أنه لم يحصل على أجره عن فيلم «ممنوع الاقتراب أو التصوير» حتى الآن مثل كثير من الفنانين، لكن فى نفس الوقت حصل على وعد من منتج الفيلم أن تنتهى هذه المشكلة نهاية الأسبوع الجارى.
وتابع زكى قائلا: سعدت جدا بتجربتى فى هذا الفيلم لأننى قدمت من خلاله الكوميديا لأول مرة لأن منذ بدياتى والمخرجين يحصرونى فى دور الفاسد سواء رجل أعمال أو فى الداخلية، لذلك كنت أبحث دائما عن أعمال تخرجنى من هذا الإطار حتى جاء هذا الفيلم، وأتذكر أن صلاح ذوالفقار عندما قدم فيلم «عفريت مراتى» لم يكن كوميديانًا، وهذا يرجع لأن هناك مخرجًا قرر يكتشف فيه جانبًا خفيًا.
وأشار عبدالوهاب إلى أنه يقدم شخصية زوج وأب ينتمى لعائلة أرستقراطية ويظهر الفيلم بعض صور الاحتكاكات اليومية داخل أقسام الشرطة بشكل كوميدى.
وكشف عبدالوهاب عن اعتراض الرقابة فى بداية التصوير على اسم الفيلم حيث كان فى البداية يحمل اسم «قسم ماما»، لكن تغير إلى «ممنوع الاقتراب أو التصوير» وسيكون هو الاسم النهائى.
على جانب آخر قال عبدالوهاب: إنه مرشح للمشاركة فى مسلسل «الدولى» مع باسم سمرة ورانيا يوسف وإخراج محمد النقلى وتأليف ناصر عبدالرحمن، حيث سيحسم قرار مشاركته فى المسلسل بعد وصوله لاتفاق على الأجر مع الجهة المنتجة، كما بدأ تصوير فيلم «عنتر بن بن شداد» مع محمد هنيدى.
وعن تقييمه لتجربته فى المشروعات التجارية قال عبدالوهاب إنه فشل فى مشروعه التجارى الأول، لكن الفكرة مازالت تراوده لأن وجود مشروع تجارى للفنان بعيد عن الفن هى أمان لمستقبله لذلك يفكر فى تكرار التجربة.
وتحدث عبدالوهاب عن تجربته مع المخرج يوسف شاهين قائلا: اشتغلت فى مكتب شاهين 15 عامًا وتعلمت منه أشياء كثيرة ولم أجد مخرجًا مثله فى موهبته والتزامه.