الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد المستثمرين يطالب بتفعيل مبادرة المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة

اتحاد المستثمرين يطالب بتفعيل مبادرة المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة
اتحاد المستثمرين يطالب بتفعيل مبادرة المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة




كتبت  ـ سمر العربى

عقد الاتحاد العام لجمعيات للمستثمرين اجتماعا برئاسة محمد فريد خميس لطرح  عدد من الموضوعات والقضايا المهمة التى تتطلب حلولا عاجلة لإنقاذ الصناعة والاستثمار فى مقدمتها تفعيل مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم تسهيلات حقيقية تسمح بالحصول على التمويل بعيدا عن الشروط المجحفة.
قال  محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، إن لقاء محافظ البنك المركزى شهد العديد من القرارات من بينها تثبيت سعر الدولار الجمركي، وحدث أن كان هناك خطأ من جانب وزير المالية بشأن اليورو الجمركى ولكن تم تدارك الخطأ.
أكد شعبان، خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس، أنه يجرى حاليا تعديل توصيف الشركات متناهية الصغر والمتوسطة والصغيرة، من حيث حجم الأعمال ورءوس الأموال حيث تم تحديد حجم أعمال ٢٠٠ مليون جنيه للمشروعات المتوسطة، وهو ما يعنى إدخال ٩٨.٨٪ من المشروعات فى المجتمع المصرى تحت بند الفائدة المخفضة.
ومن جانبه، قال علاء السقطى رئيس جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عضو اتحاد المستثمرين: إن تعديل توصيف المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيتسبب فى مشكلة مع أصحاب القروض لانهم سيدخلون تحت بند الفوائد المنخفضة وهو ما سيؤدى إلى اضطرابات كثيرة فى المعاملات البنكية.
من ناحيته أكد محمد المرشدى وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبرلمان ورئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، المقترح الذى طرحه رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى والخاص بضرورة إنشاء مجلس أعلى للصناعة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى.