الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة 13 يمنياً ومصرياً للجنايات لاتهامهم بتهريب 113 كيو هيروين عبر البحر الأحمر

إحالة 13 يمنياً ومصرياً للجنايات لاتهامهم بتهريب 113 كيو هيروين عبر البحر الأحمر
إحالة 13 يمنياً ومصرياً للجنايات لاتهامهم بتهريب 113 كيو هيروين عبر البحر الأحمر




قرر المستشار شريف توفيق محام عام أول نيابات البحر الأحمر أمس الاثنين، إحالة قضية متهم فيها 13 شخصا يمنيا ومصريا بينهم 4 هاربين، لمحكمة الجنايات، لتهريبهم كمية 113 كيلو هيروين عبر البحر الأحمر قادمة من اليمن.
كانت معلومات قد وردت للإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بقيام تشكيل عصابى عائلى مكون من 5 أشقاء من مدينة القصير بالاشتراك مع أخرين أحدهم من منطقة حماطة بمرسى علم وآخر من شمال سيناء بجلب كمية كبيرة من الهيروين المخدر من اليمن عبر البحر الأحمر.
وبالعرض على اللواء احمد عمر مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات واللواء زكريا الغامرى مدير العمليات أمر بالتنسيق مع القوات البحرية وتشكيل فريق بحث لضبط المهربين اليمنيين والمصريين.
وتم تشكيل فريق بحث من منطقة مكافحة المخدرات بقنا وإدارة الجلب والتهريب شارك فيه من منطقة قنا  كلاً من العقيد مروان العيسوى رئيس منطقة قنا، والمقدم محمد الضبع والرائد ياسر صقر والرائد وسام حسين والنقيب مروان حسن مفتشى منطقة قنا وذلك برئاسة اللواء سعيد رمضان مساعد مدير الإدارة لجنوب الصعيد.
 وتبين أن التشكيل العصابى المكون من 5 أشقاء وأخرين من مرسى علم وسيناء، فى انتظار شحنة هيروين قادمة من اليمن على متن مركب يمنية تسمى «راحة الود» على الفور تم التنسيق مع القوات البحرية وفى التوقيت التى قامت القوات البحرية فيه بضبط المركب ومن على متنها من يمنيين والذين بلغ عددهم 5 يمنيين،  أصدر اللواء أحمد عمر مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالقبض على التشكيل العصابى المصرى المنتظر للشحنة فى نفس التوقيت..  وتمكنت القوات البحرية بالإشتراك مع ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط المركب بعد إطلاق النيران بعد محاولة المهربين الهرب، ما أدى إلى  إصابة أحدهم، حيث تم القبض على 5 يمنيين الجنسية وبحوزتهم 113 كيلو هيروين مخدر، وجهازين ثريا و3 هواتف محمولة.
كما تم القبض على 5 أشقاء من مدينة القصير الذين كانت لصالحهم الشحنة وتم ضبط 450 ألف جنيه بحوزتهم وسيارتين ربع نقل وهواتف محمولة، وجهاز جى بى إس لتحديد المواقع بالخريطة وجار البحث عن آخرين أحدهم من منطقة حماطة بمرسى علم وآخر من محافظة شمال سيناء .