الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكشف عن محاولة ترامب الاتصال بمدعى نيويورك قبل إقالته

الكشف عن محاولة ترامب الاتصال بمدعى نيويورك قبل إقالته
الكشف عن محاولة ترامب الاتصال بمدعى نيويورك قبل إقالته




واشنطن - وكالات الأنباء


حاول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاتصال بمدعى نيويورك بريت بهارارا قبل يومين من إقالته، فيما قال مسئول بالبيت الأبيض إنه كان مسعى «لتوجيه الشكر له عن خدمته ولكى يتمنى له حظًا سعيدًا».
لكن مسئولًا بوكالة أمريكية لإنفاذ القانون ذكر أن بهارارا رفض تلقى الاتصال الذى حدث يوم الخميس، قائلًا إنه لم يرد أن يتحدث إلى الرئيس من دون موافقة رؤسائه.
وقال بهارارا إنه أقيل من منصبه بعد رفضه طلبًا من وزارة العدل تقديم استقالته، وكانت الإقالة مفاجئة لأن بهارارا كان أبلغ الصحفيين فى نوفمبر أن ترامب طلب منه البقاء فى منصبه.
وفصل بهارارا بصفته رئيسًا للادعاء الاتحادى فى الدائرة الجنوبية بنيويورك التى تشمل مانهاتن فى سلسلة من القضايا الجنائية البارزة المتعلقة بالفساد والأموال العامة والإرهاب، وكان من بين 46 مدعيًا متبقيًا من إدارة أوباما طلبت منهم وزارة العدل يوم الجمعة تقديم استقالاتهم.
وعلى الرغم من أن المدعين الأمريكيين معينيون سياسيون وأن طلب وزارة العدل فى إدارة ترامب جزء من عملية روتينية فقد جاء التحرك مفاجئاً، فلم يسبق أن استبدلت كل إدارة جديدة جميع المدعين الأمريكيين مرة واحدة.
وقال بهارارا إن نائبه جون كيم سيحل محله لفترة مؤقتة، ورفض مسئول إنفاذ القوانين التعليق بشأن ما إذا كان مكتب بهارارا يجرى أى تحقيق متعلق بترامب.