السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولى وسط مشاركة كبيرة من الشركات

انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولى وسط مشاركة كبيرة من الشركات
انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولى وسط مشاركة كبيرة من الشركات




انطلق اليوم «الثلاثاء» فعاليات معرض القاهرة الدولى والذى تستمر فعالياته حتى يوم 24 من الشهر الجارى.
وقال محمد سامى رئيس الهيئة العامة للمعارض إنه سيتم إضافة 10 آلاف متر لقاعة المؤتمرات سيتم الإعلان عن المناقصة الخاصة بها خلال الشهر الجارى، وسيتم إضافة 14 ألف متر لأرض المعرض لعمل خيام عليها بالتنسيق مع الحماية المدنية ليصل إجمالى مساحة المعرض لأكثر من 42 ألف متر.
وأوضح سامى، أنه تم عمل خصومات كبيرة للغرف التجارية والمجالس التصديرية، مشيرا إلى أن هناك وعيًا كبيرًا لدور هذه القطاعات.
وأضاف أنه ستتم إقامة مدينة للمعارض والمؤتمرات على مساحة 500 فدان فى العاصمة الإدارية الجديدة كواحد من أكبر مدن العرض فى العالم.
وأشار سامى إلى أن تخفيضات السلع فى معرض القاهرة التجارى قد تصل إلى 25% من قبل الشركات والتجار لأن زوار المعرض قد يتخطون مليون شخص هذا العام.
فيما أكد أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، إن الاحتفال باليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى هذا العام يشهد توسعًا كبيرًا من العارضين خاصة من القارة الإفريقية، مشيرا إلى أنه تم اجتذاب 10 دول إفريقية لمعرض القاهرة بجانب 120 زائرًا عالميًا والتوجه نحو إفريقيا توجه مهم لمصر.
أكد سعيد عبدالله رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة التجارة والصناعة أن القارة الإفريقية تعتبر فى قلب مصر، وأن الاتجاه القادم نحو إفريقيا، نظرا لاهمية القارة السمراء، وأضاف عبدالله أن المعرض يتفق مع الاتفاقيات التجارية التى أبرمتها مصر مع كافة الدول الخارجية، باعتباره من المعارض التى يتم من خلاله الترويج للمنتجات المصرية، إضافة الى أنه يعتبر رسالة للمستثمرين فى الخارج بأن مصر هى بلد آمن لضخ استثماراتهم فى السوق المصرية، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت العديد من الاضطرابات السياسية والامنية.
ولفت إلى أنه من الضرورى نشر الايجابيات الخاصة بالمعرض، خاصة أنه يعكس صورة مصر الحضارية فى الخارج، ومعالجة السلبيات مع القائمين على المعرض دون التطرق لها إعلاميا.