الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عصام عبدالفتاح يرتب لاجتماع مع التليفزيون لتطبيق تقنية الفيديو فى التحكيم

عصام عبدالفتاح يرتب لاجتماع مع التليفزيون لتطبيق تقنية الفيديو فى التحكيم
عصام عبدالفتاح يرتب لاجتماع مع التليفزيون لتطبيق تقنية الفيديو فى التحكيم




كتب – ياسر صادق


بدأ أعضاء اتحاد الكرة قبل يومين من حكم محكمة القضاء الإدارى والذى قضى بحل مجلس الإدارة، والذى صدر يوم - الأحد - الماضى فى إجراء اتصالات بأعضاء الجمعية العمومية استعدادا لانتخابات الجبلاية المقبلة بالرغم أن اتحاد الكرة سيقدم استشكالا على الحكم فى المحكمة الإدارية العليا.. وكان أعضاء الاتحاد على يقين أن القضاء الإدارى سيصدر حكمًا بالحل بسبب وجود كل من حازم وسحر الهوارى والصادر ضدهما أحكام قضائية.
من ناحية أخرى طالب نادى الجونة كما يقول أحمد الصحيفى المشرف على الفريق الأول من اتحاد الكرة بالحصول على مستحقاته من البث الفضائى للدورى الممتاز والبالغة 350 ألف جنيه من موسم 2014 - 2015 ولم يحصل عليها حتى الآن.. والتى كانت تبلغ 500 ألف جنيه تم دفع 150 ألف منها.. كما طالب الصحيفى الجبلاية تنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية والتى قضت بتغريم اتحاد الكرة مبلغ 12 ألفًا و300 فرنك سويسرى أى ما يقرب من 123 ألف جنيه مصرى نتيجة قيد اللاعب سمير فكرى ضمن قائمة نادى الداخلية بالرغم أن اللاعب كان مقيدا بقائمة نادى الجونة.
على الجانب الآخر حدد حمادة صدقى المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد 1999 يوم 19 مارس الجارى - الأحد - المقبل لبداية معسكره الجديد والذى سيستمر لمدة خمسة أيام حيث ينتهى يوم 24 من الشهر ذاته ويقام بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوير «مشروع الهدف» بمشاركة 32 لاعبا سيتم الإعلان عنهم بعد غد - الجمعة - وسيخوض الفريق خلال المعسكر مباراة ودية مع أحد أندية القسم الثانى لم يتحدد طرفها بعد كما يقول صدقى.. ومن المفترض أن يجرى الاتحاد الأفريقى قرعة تصفيات الأمم الإفريقية للشباب شهر أبريل المقبل.. ويشارك المنتخب فى دورة شمال افريقيا والتى ستقام شهر يوليو القادم بالمغرب بمشاركة دول تونس والجزائر وليبيا.. ويحرص حمادة صدقى على مشاهدة مباريات دورى الجمهورية حيث حضر مباراة الزمالك مع الإسماعيلى .. وأيضا انبى والمقاولون العرب.. وفى سياق آخر يرتب عصام عبدالفتاح عضو اتحاد الكرة الذى تم حله مفاوضات مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون من اجل الاستعانة بكاميراتهم فى تطبيق فكرة الحكم الفيديو، والذى اتحاد الكرة لتطبيقها الفترة المقبلة.. ويقول الدكتور عزب حجاج سكرتير عام لجنة الحكام إنها سوف تستخدم فى الحالات الحرجة مثل هدف لم يحتسب أو ضربة جزاء أو المشكوك فى صحته أو الطرد، وأضاف أن حكم اللقاء هو صاحب القرار الأول والأخير فى الملعب.. وأن ماسيمو بوساكا رئيس لجنة الحكام فى الاتحاد الدولى وناجى الجوينى الخبير التحكيمى نهاية الشهر الجارى لتوضبح كيفية استخدام خاصية الحكم الفيديو.. وأضاف أنه لابد من مخاطبة الاتحاد الدولى لابلاغه باستخدام خاصية الفيديو.. ويقول عزب أن المتقدمات لاختبارات المحكمات بلغ عددهن 62 محكمة.