الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى أسبوع.. «تونا الجبل» تستقبل 220 زائراً ألمانياً

فى أسبوع.. «تونا الجبل» تستقبل 220 زائراً ألمانياً
فى أسبوع.. «تونا الجبل» تستقبل 220 زائراً ألمانياً




المنيا - علا الحينى

أعلن مكتب تنشيط السياحة بمنطقة تونا الجبل، بمركز ومدينة ملوى بالمنيا، استقبال أكبر وفد سياحى ألمانى مكون من 98 زائرا، لزيارة المعالم الأثرية والحضارية بمنطقة آثار تونا الجبل والتعرف على تاريخ أجدادنا المصريين القدماء.. وقال فرج عبدالعزيز، مدير مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل: إن بهذه الزيارة الأخيرة يصل عدد السائحين الألمان الذين قاموا بزيارة منطقة آثار تونا الجبل إلى 220 زائرا خلال أسبوع، حيث إن البعثات الألمانية تعمل فى تونا الجبل منذ 40 سنة، الأمر الذى جعل هذه المنطقة الأثرية من أكثر المناطق شهرة عند الألمان ويُقدمون على زيارتها.، وأضاف: إن الوفد قام بزيارة المعالم السياحية بمنطقة تل العمارنة قبل القدوم إلى منطقة آثار تونا الجبل، مشيراً إلى أن برنامج زيارة الوفد تضمن مقبرة بيتوزيرس ومقبرة الأيبس والقردة المقدسة المحنطة والسراديب ومقبرة إيزادورا والساقية الرومانية ولوحة الملك إخناتون ونفرتيتي، يلى ذلك التوجه لزيارة منطقة آثار الأشمونين ومنطقة آثار بنى حسن الشروق بمركز ومدينة أبوقرقاص.
وحرص الزائرون على التقاط بعض الصور التذكارية بالمناطق الأثرية، معربين عن خالص سعادتهم بزيارة أرض التاريخ مشيدين بحُسن الاستقبال والترحيب وكرم الضيافة أثناء تواجدهم بالمحافظة.
من ناحية أخرى تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار بالمنيا، من إزالة 44 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة فدان و13 قيراطا، خلال إحدى حملات الإزالة التى تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم الإرشاد الزراعى والجمعيات الزراعية، وذلك بهدف الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.
وقال عادل عبدالرؤوف، رئيس مركز ومدينة بنى مزار: إن الحملة أسفرت عن إزالة 44 حالة تعد على الأرض الزراعية على مستوى المركز، حيث جاءت التعديات مابين بناء مخالف دون ترخيص، وتشوين مواد بناء «رمل - طوب - أسمنت»، وذلك خلف مقابر أبو خمسة وخلف مساكن المرور وبطريق مدرسة السلام، كما تمت إزالة التعديات الواقعة على الأرض الزراعية بقرية أبوجرج.
وأوضح رئيس المدينة، أن حملات الإزالة يتم تنظيمها بصفة مستمرة للتصدى لجميع حالات التعديات على الأرض الزراعية أو أملاك الدولة، لافتاً إلى أن المجلس لا يألوا جهداً فى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.