الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأموال الصينية تدفع ديربى ميلانو إلى موعد تاريخى

الأموال الصينية تدفع ديربى ميلانو إلى موعد تاريخى
الأموال الصينية تدفع ديربى ميلانو إلى موعد تاريخى




تسببت الأموال الصينية التى دخلت مدينة ميلانو عبر قطبيها «إنتر وميلان» فى تغيير موعد الديربى للمرة الأولى فى تاريخ الكالتشيو، حيث يسعى كلا الناديين بقوة لإقامة اللقاء فى تمام 12:30 ظهراً بتوقيت إيطاليا بدلاً من موعده المعتاد فى الليل، بوصفه اللقاء الأقوى خلال الجولة.
الفكرة جاءت من إدراة التسويق فى إنتر، حيث يتناسب الموعد المقترح فى مساعدة عشاق الفريق من الصينيين على مشاهدة اللقاء وهو الأمر الذى رحبت به إدارة ميلان خاصة أن إتمام عملية البيع لمجموعة «سينو» الصينية من المفترض حدوثه خلال الأيام القليلة المقبلة، ما لم يجد فى الأمر جديد مثلما حدث خلال المرتين السابقتين.
الموعد الجديد للقاء سيكون فى تمام 7:30 مساءً بتوقيت الصين، وهو ما يضمن أعلى نسبة مشاهدة ممكنة، وهو الأمر الذى سيكون له آثار على عملية التسويق فى الناديين وعلى بطولة الدورى بشكل عام، ليتماشى الموعد الجديد مع مطالب الإندونيسى إيريك توهير رئيس إنتر منذ توليه رئاسة النادى عام 2013، قبل أن يصبح حلمه حقيقة فى عام 2017.
موعد لقاء الديربى والمقرر إقامته منتصف الشهر المقبل سيكون له تأثير دون شك على عملية بيع حقوق الكالتشيو فى الفترة المقبلة، خاصة أن الأسابيع القليلة القادمة ستشهد بيع حقوق الدورى لمدة 3 أعوام ابتداء من عام 2018 وهو ما قد يزيد من ثمنه فى ظل زيادة عدد المتابعين فى دول شرق آسيا.