الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتقال 13 من كبار مسئولى شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية بتهم فساد

اعتقال 13 من كبار مسئولى شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية بتهم فساد
اعتقال 13 من كبار مسئولى شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية بتهم فساد




القدس المحتلة - وكالات الأنباء


اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 13 شخصا، بينهم مسئولون كبار فى شركة «الصناعات الجوية الإسرائيلية» بتهم فساد «ممنهج» فى واحدة من أهم شركات صناعة الأسلحة فى دولة الاحتلال الإسرائيلى
وقالت الشرطة: إن بين المعتقلين، مدراء وضباط عاملين فى الشركة، بالإضافة إلى موظفين فى شركات خاصة توفر خدمات لها وأحد الضباط السابقين البارزين فى الجيش.
ويدور التحقيق حول شبهات بتقديم رشى للفوز بعطاءات أطلقتها شركة «الصناعات الجوية الإسرائيلية»، والسرقة وخيانة الثقة وغسل الأموال.
ولم تدل الشرطة بمزيد من التفاصيل أو المعلومات عن هوية المشتبه بهم، أو مدى تأثير هذه المخالفات على تعاقدات الشركة مع شركات ودول أجنبية، إلا أنها أكدت أن التحقيق كشف عما أسمته ممارسات إجرامية ممنهجة.
وتمثل شركة «الصناعات الجوية الإسرائيلية» قرابة نصف صادرات الأسلحة، وهى متخصصة فى الأقمار الصناعية والصواريخ والطائرات دون طيار والرادارات والروبوتات وتصميم الطائرات التجارية، ويبلغ حجم أعمال الشركة عام 2016، نحو 3.7 مليار دولار أمريكى، ويعمل فيها 16 ألف موظف.
وتمثل المبيعات إلى الخارج 78% من حجم نشاط المجموعة، وتخصص ثلاثة أرباع مبيعات الشركة إلى القطاع العسكرى مقابل الربع المخصص للمنتجات والخدمات المدنية.