صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تفاصيل سقوط محافظ حلوان الأسبق فى قبضة الرقابة الإدارية

16 مارس 2017



كتب- حسن أبوخزيم

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط حازم القويضى محافظ حلوان الأسبق، لحصوله على سيارة مرسيدس موديل إس 350، قيمتها تقدر بنحو مليون جنيه، على سبيل الرشوة، مقابل تخصيص قطعة أرض مساحتها 800 متر بشارع 9 بالمعادى لشركة سيارات، بدلا من طرحها بالمزاد أثناء فترة شغله منصب المحافظ.
وبعرضه على نيابة الأموال العامة قررت إخلاء سبيل المتهم بكفالة مالية 2 مليون جنيه على ذمة التحقيقات، أو حبسه 15 يوما احتياطيا، كما قررت النيابة إخلاء سبيل مدير إدارة الأملاك بكفالة 50 ألف جنيه أو حبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.
وكشفت مصادر أمنية أن النيابة قررت حبس القويضى بقسم شرطة المعادى نظرا لعدم سداده الكفالة المالية، وأن أسرته تسعى لتدبير الكفالة وإنهاء إجراءات خروجه من الحبس.
كانت هيئة الرقابة الإدارية قد تلقت معلومات تفيد بأن محافظ حلوان الأسبق حازم القويضى أثناء توليه المنصب خصص قطعة أرض فى شارع 9 بثكنات المعادى مقابل رشوة، وبإجراء التحريات اللازمة والتأكد من المعلومات، تم القبض على المحافظ السابق، ومدير إدارة الأملاك بالمحافظة، وعرضهما على النيابة العامة.
 وقالت المصادر: إن القضية يتوقع  أن تكشف العديد من قضايا الفساد المالى والإدارى داخل محافظة حلوان فى عهد المحافظ حازم القويضى، والتى تتضمن مخالفات تخصيص أراض لعدد من الشركات الوهمية.
ويذكر أن حازم القويضى هو أول محافظ تولى محافظة حلوان فى عام 2008، بعدما كان يشغل منصب رئيس هيئة التخطيط العمرانى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss