الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هالة السعيد: 150 شركة فرنسية تعمل فى مصر بمختلف المجالات

هالة السعيد: 150 شركة فرنسية تعمل فى مصر بمختلف المجالات
هالة السعيد: 150 شركة فرنسية تعمل فى مصر بمختلف المجالات




كتب - أحمد زغلول


التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أندريه باران السفير الفرنسى فى القاهرة، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا فى مجالات التخطيط والإصلاح الإدارى.
وأشادت الوزيرة بالعلاقات المتميزة التى تربط كلا من مصر وفرنسا فى جميع المجالات، قائلة: «فرنسا من أكثر الدول الداعمة لمصر، وتتمتع بثقل كبير فى الاتحاد الأوروبى».
وأضافت هالة السعيد، أن فرنسا تحتل المرتبة السادسة فى مجالات الاستثمار فى مصر، لافتة إلى أن عدد الشركات الفرنسية بلغت 150 شركة بنهاية 2016.
وأوضحت السعيد أن تعاون مصر وفرنسا فى مجالات مثل النقل والصناعات الغذائية يجب أن يشمل مجالات أخرى بعد التغيرات الاقتصادية، التى جعلت من السوق المصرية سوقًا واعدة للشراكات الاقتصادية مع الدول الصديقة مثل مجالات تخطيط وبناء المدن الجديدة والطاقة المتجددة وإنتاج وتوزيع الكهرباء والتعامل مع المخلفات والصرف الصحى وغيرها من مشروعات التنمية المستدامة.
وأشادت الوزيرة بالتطور الإدارى فى القطاعات الحكومية الفرنسية، وقالت إنها سوف تناقش مع السفير أندريه باران كيفية الاستفادة ونقل خبرات الإصلاح الإدارى والآليات المتطورة فى التخطيط التى حققتها فرنسا.