الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تكشف حقيقة زيادة رواتب الموظفين وتخفيف أحمال الكهرباء

الحكومة تكشف حقيقة زيادة رواتب الموظفين وتخفيف أحمال الكهرباء
الحكومة تكشف حقيقة زيادة رواتب الموظفين وتخفيف أحمال الكهرباء




كتب- حسن أبوخزيم

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ما تردد من شائعات أثارت الرأى العام، وأكد المركز عدم وجود اتجاه لوزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال فى الصيف المقبل، وليس صحيحا رفع الدعم عن محصول القمح، ولا إلغاء لمعاشات ذوى الاحتياجات الخاصة، وعدم استيراد الحكومة دواجن من إسبانيا مصابة بإنفلونزا الطيور، وليس صحيحا زيادة رواتب العاملين بالدولة بنسبة 30% ولا صحة لنقص وسائل تنظيم الأسرة من الوحدات الصحية.
وقال المركز: إن وزارة الكهرباء أكدت عدم صحة ما تردد من شائعات بشأن تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف، وأن الشبكة أصبح لديها فائض يصل إلى 5400 ميجاوات.
كما أكد عدم نية الدولة رفع الدعم عن محصول القمح من المزارعين، وأن الدولة مستمرة فى دعمها للفلاح المصرى، وأن سعر توريد القمح من المزارعين يتراوح ما بين 555 و575 جنيهًا للأردب، وأنه لا إجبار فى عملية التوريد.
كما نفت وزارة التضامن الاجتماعى صحة ما تردد عن وقف معاشات ذوى الإعاقة، وأكدت أنه سيتم مراجعة جميع برامج الدعم بما فى ذلك معاشات ذوى الإعاقة وليس إلغاءها.
ونفى مركز المعلومات أيضا استيراد الحكومة دواجن من إسبانيا مصابة بإنفلونزا الطيور، وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تستورد الدواجن المجمدة من البرازيل وأوكرانيا وليس إسبانيا وذلك لطرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية فى مختلف المحافظات بسعر 25 جنيهًا.
وأكدت وزارة المالية عدم صحة ما تردد من أنباء تفيد بزيادة رواتب العاملية بالدولة بنسبة 30% فى الموازنة الجديدة، موضحة أن نسبة الزيادة لم تحدد بعد، وأن قانون الخدمة المدنية يكفل زيادة دورية فى مستويات أجور العاملين بالجهاز الإدارى من خلال منح علاوات دورية فى حدود نسبة 5% من الأجر الوظيفى الذى يعادل 75% من إجمالى الأجر الحالى.