السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يوجه بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق فى تسمم تلاميذ سوهاج

الرئيس يوجه بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق فى تسمم تلاميذ سوهاج
الرئيس يوجه بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق فى تسمم تلاميذ سوهاج




كتب - أحمد إمبابى

قال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع عن قرب موقف إصابة عدد كبير من تلاميذ المدارس الإبتدائية فى سوهاج بحالات إعياء، ويتلقى تقارير دورية حول تطور حالتهم.
وأضاف إن الرئيس وجه بتوفير الرعاية الطبية الكاملة للتلاميذ المصابين، وتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق فى الواقعة، ويشدد على اتخاذ جميع الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على صحة تلاميذ المدارس والعمل على ضمان سلامتهم.
كانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت الثلاثاء الماضى عن استقبال 4 مستشفيات بسوهاج لـ2262 تلميذ إثر الاشتباه بتسمم غذائى بـ8 مدارس بمركز أخميم.
وقالت وزارة الصحة فى بيان لها إن جميع الحالات تم استقبالها بمستشفيات أخميم المركزى وساقلته وسوهاج العام وسوهاج التعليمى، حيث تم الكشف عليهم واتضح أن أغلب الحالات تراوحت إصابتهم ما بين مغص وإسهال وقىء وذعر وهلع.
وأشارت إلى خروجهم لتحسن حالتهم الصحية بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما تبقى 20 حالة فقط لديهم أعراض اشتباه تسمم وهم جميعا تحت الملاحظة ويتلقون العلاج وحالتهم مستقرة.
وعلى إثر ذلك قرر الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج وفق منظومة التغذية المدرسية تماما بالمحافظة، وأنه ينتظر نتيجة العينات التى تم إرسالها إلى المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة للوقوف على أسباب حالات التسمم.