الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد المستثمرين يتبنى تسويق مشروعات القومى للبحوث





 
 
 
 
 
 
 
بحث أعضاء لجنة النقل والطاقة بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة المهندس  محمد السيد خلال اجتماعهم مع علماء المركز القومى للبحوث العلمية برئاسة الدكتور أشرف شعلان المعوقات التى تعرقل سير العمليات الإنتاجية فى التنمية الصناعية كما  إستعرضت المشكلات العلمية التى تواجه المستثمرين وكيفية ربط الصناعة بالبحث العلمى وكذلك طرح العلماء أفكارا جديدة لمشروعات عديدة خاصة فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وتدويرالمخلفات.
 
 
 واكد المهندس محمد السيد أنه تم الاتفاق على إبرام بروتوكول تعاون بين المركز القومى للبحوث ولجنة النقل والطاقة تحت ريادة الاتحاد لتبنى تسويق الأفكار والمشروعات بين المستثمرين .
 
 
من جانبه قال الدكتور أشرف شعلان  إن دور المركز القومى للبحوث العلمية مساندة الاستثمار للوصول إلى اقتصاد مصرى قائم عبر المساهمة الفعالة بنشر المعرفة الحديثة وكذلك تقديم نشرة علمية للجهات المستفيدة وإجراء أبحاث تستقبل رواجاً والتسويق لها .
 
 
واشار إلى امتلاك المركز لمزرعة بحثية فى مدينة النوبارية بها العديد من المجالات الزراعية وتدوير المخلفات، كما أن للخطة البحثية تركيزاً فعالاً على الأبحاث الإستراتيجية القومية قابلة للتنفيذ حيث تصل إلى المستثمر، كما توجد العديد من الفرق البحثية فى المركز متعددة التخصصات سواء فى المواد المتجددة أوالنفايات أوالطاقة الشمسية ويعد هذا بحثاً علمياً له مردود اقتصادى.
 
 
أضاف شعلان: أن عدد المشروعات الداخلية بالمركزالقومى للبحوث يصل إلى عدد (170) مشروعاً بمبلغ 7.7 مليون جنيه وأكثر المشروعات طلباً هو مشروع تدوير قش الأرز ويعمل فى المركز على إنتاج خلايا الطاقة الشمسية بدلاً من إستيرادها والتى تبلغ 7 مستويات، وإجراء المزيد من البحوث التطبيقية والأساسية فى مجالات العلوم المختلفة من أجل خدمة الاقتصاد القومى فى مصر.
 
 
وأوضح أن المركز سيعقد يوم 24ديسمبر الجارى معرضاً للمنتجات البحثية لعرض الأبحاث التطبيقية بالإضافة لإقامة ندوات مع المستثمرين الراغبين فى تطبيق تلك المشروعات موضحاً أن هناك عروضاً لتسويق 2000 فرن شمسى مما له أكبرالأثرعلى التقدم والازدهار.