الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشناوى: «تحية طيبة وبعد» يتناول مختلف القضايا الاجتماعية.. وأسعى لمساعدة المجتمع فى برامجى

الشناوى: «تحية طيبة وبعد» يتناول مختلف القضايا الاجتماعية.. وأسعى لمساعدة المجتمع فى برامجى
الشناوى: «تحية طيبة وبعد» يتناول مختلف القضايا الاجتماعية.. وأسعى لمساعدة المجتمع فى برامجى




تقرير ـ مريم الشريف


بدأت أولى حلقات برنامج «تحية طيبة وبعد» أمس السبت على قناة الحياة، وعبر المذيع ممدوح الشناوى، عن سعادته بتقديم هذا البرنامج.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إنه برنامج اجتماعى موجه للأسرة، يتناول القضايا والمشاكل الاجتماعية، وأحلام الشباب والدين والاستشارات القانونية وغيرها من هذه الامور، بالإضافة إلى الطبخ أيضا.
وتابع أن «تحية طيبة وبعد» يعرض من السبت إلى الخميس من الساعة الرابعة حتى السادسة مساء، مشيرا إلى أنه يقدمه بمشاركة ثلاثة مذيعين آخرين، وهم عمرو صلاح، خلود نادر، وهمسة إمام.
واستكمل حديثه بأنه يتناوب مع زملائه فى تقديم الحلقات، بحيث يكون مذيعان فى كل حلقة.
وأوضح الشناوى أن تقديمه برنامجًا مع أكثر من مذيع كـ«تحية طيبة وبعد»، بالإضافة إلى برنامجه السابق «خلاصة الكلام» الذى كان يقدمه مع المذيع خليل جمال على قناة الحياة أيضا، جاء بالصدفة، مؤكدا أنه ليس لديه أى مانع فى تقديم برنامج مع أكثر من مذيع آخر طالما البرنامج يفيد المجتمع ويناقش قضايا مهمة.
وعن اختيار اسم البرنامج «تحية طيبة وبعد»، علق الشناوى بأن هذا الاسم جاء بعد جلسة عمل لكل فريق البرنامج وإدارة القناة، وقاموا بإخراج أفضل اسم لديهم، موضحا ان الأمر جاء بمشاركة بينهم.
وعن التكتم الذى كان على البرنامج أثناء فترة تجهيزه خلال الفترة الماضية، أكد الشناوى، انهم كانوا يريدون الخروج للنور بشكل مختلف وجديد، وكانوا يفكرون فى تقديم أفكار جديدة، لافتا الانتباه إلى أن البرنامج يضم العديد من المفاجآت والأفكار الغريبة.
وأضاف إن «تحية طيبة وبعد» يتضمن مفاجآت أكثر مما قدمها خلال برنامجه السابق «خلاصة الكلام»، الذى قام فى إحدى حلقاته بالقفز من أعلى الكوبرى فى مياه النيل.
وتابع الشناوى أنه فى إحدى حلقات برنامج «تحية طيبة وبعد» والتى يتعرف خلالها على نبض الشارع بخصوص قضية عنف الرجل ضد المرأة، تعرض للاعتداء بالضرب المبرح من قبل بعض الأشخاص.
أما بخصوص برنامجه السابق «خلاصة الكلام»، فأوضح الشناوى، أنه حزين بسبب توقف البرنامج، معبرا عن أمنيته فى عودة البرنامج من جديد حتى إذا لم يكن مشاركا فى تقديمه.
وأضاف إن «خلاصة الكلام» أثر فى المجتمع المصرى كله بشكل كبير، مشيرا إلى أنه اكتشف وجود نسبة مشاهدة كبيرة للبرنامج من مختلف الفئات العمرية من 13 سنة حتى 45 سنة، وهذا الأمر كان بالنسبة له شيئًا رائعًا وأمرًا محسوبًا للقناة بان يحضروا مذيعين من الشباب لأول مرة يظهرون على الشاشة ويقومون بعمل ضجة بالبرنامج.
وعن سبب ايقاف «خلاصة الكلام»، أكد الشناوى أنه لا يعلم سبب توقفه، مشيرًا إلى أن القناة لديها العديد من الأفكار والإمكانات لأشياء كثيرة، لكن القناة تريد إعادة تقديمه بشكل مختلف.
وأضاف إن «خلاصة الكلام» من البرامج القوية والمهمة، مؤكدا أنه ما زال حتى الوقت الحالى غير معروف موعد اعادة عرض البرنامج من جديد.