الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأخر طائرة «عبد العال» والطيران تفشل فى توفير طائرة بديلة

تأخر طائرة «عبد العال»  والطيران تفشل فى توفير طائرة بديلة
تأخر طائرة «عبد العال» والطيران تفشل فى توفير طائرة بديلة




 كتب - أحمد سند


قرر شريف فتحى وزير الطيران المدنى تشكيل لجنة برئاسة المستشار عصام عبدالعزيز المستشار القانونى لوزارة الطيران المدنى وعضوية مختصين وفنيين، للتحقيق  فى أسباب تأخر إقلاع رحلة «مصرللطيران» رقم ٣٣٧ من طراز إمبراير E170 التى كان من المقرر إقلاعها من القاهرة الى الغردقة فى تمام الساعة ٣.٣٠ عصر أمس الأول واقلعت فى تمام الساعة ٨.٤٥ مساء وذلك لمعرفة أسباب التأخير وتفادى حدوثه مستقبلًا.
وكانت  الرحلة رقم ٣٣٧ من طراز امبرير E170 من المقرر إقلاعها من القاهرة الى الغردقة فى تمام الساعة ٣.٣٠ عصر أمس الأول قد حدث بها عطل فنى أدى إلى تأخرها، لتقلع فى تمام الساعة ٨.٤٥ مساء.
 وقد تم تغيير طراز الطائرة الى البوينج ٧٣٧/٨٠٠ التى تتسع لعدد ١٤٤ راكبا .
واعتذرت شركة «مصرللطيران» لركاب الرحلة عن ذلك التأخير، إضافة إلى عدم تمكن الشركة من توفير طائرة بديلة فى وقت مبكر عن ذلك نظرا لكثافة التشغيل والذى بلغت نسبة انتظامه 98% .
يذكر أن  الرحلة كانت  تنقل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وأعضاء ائتلاف دعم مصر فى طريقهم إلى الغردقة للمشاركة فى المنتدى الأول لـ«دعم مصر» بمدينة الغردقة بمناسبة مرور العام الأول على تأسيس الائتلاف.
ومن جانبها قالت النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن التأخير فى الطائرة المسافرة إلى الغردقة كان بسبب عطل فنى فى الطائرة الأصلية، ولم يكن هناك أى بدائل لحل المشكلة، وهو ما يعكس قصورًا واضحًا يستوجب المساءلة والحساب، لتأثير ذلك على سمعة مصر وعلى حركة السياحة.
تفاصيل أخرى ص4